أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › فيسبوك يؤجل قراره بشأن العودة المحتملة لترامب إلى المنصة

صورة الخبر: فيسبوك يؤجل قراره بشأن العودة المحتملة لترامب إلى المنصة
فيسبوك يؤجل قراره بشأن العودة المحتملة لترامب إلى المنصة

أعلنت منصة فيسبوك عملاق منصات التواصل الاجتماعي أن مجلس الرقابة الخاص بالمنصة قرر تأجيل قراره بشأن العودة المحتملة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى "فيسبوك" و"إنستجرام".

وأوضح موقع "إن دي تي في" أن قرار حظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من استخدام فيسبوك تم في شهر يناير الماضي بعد أعمال العنف في مبنى الكابيتول.

وقال الموقع إن التأخير يرجع إلى الوقت الذي استغرقته مراجعة أكثر من 9 آلاف رد عام على القضايا المثارة بشأن منشورات ترامب.

جدير بالذكر أن العديد من منصات شركات التكنولوجيا الكبرى اتخذت إجراءات بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول التي خلفت خمسة قتلى وإصابة أكثر من 100 ضابط شرطة، واتهم ترامب بالتحريض على العنف ونشر معلومات مضللة بشكل متكرر.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، بأن "فيسبوك" يبحث إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق ترامب بعد أن علقه مؤقتا قبل أسبوعين، مع بعض القيود، يأتي ذلك عقب تعليق شركة تويتر ترامب نهائيا، على خلفية اقتحام الكونجرس الأمريكي، ولا يزال "فيسبوك" على ما يبدو يدرس ملفه.



وأعلن "فيسبوك" أنه أحال قرار وقف حسابات "ترامب" على لجنته المستقلة للرقابة، وفقا لوكالة رويترز، شهر يناير الماضي قبل سحب الرئاسة الأمريكية لديه إلي الرئيس المنتخب جو بايدن الآن.


ومنع "فيسبوك" ترامب من الوصول إلى حساباته، سواء على موقعها أو "إنستجرام"، بسبب مخاوف من اضطرابات عنيفة أخرى عقب اقتحام مؤيديه مبنى الكونجرس في واشنطن، يذكر أن هذه أول مرة يحجب فيها فيسبوك حسابا لرئيس أو رئيس وزراء.



يذكر أنه تم إنشاء مجلس الرقابة الذي يتألف من 20 عضوًا بما في ذلك رئيس الوزراء السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام والعديد من خبراء القانون والمدافعين عن الحقوق من قبل "فيسبوك"، ردًا على انتقادات للتعامل مع المحتوى الإشكالي.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيسبوك يؤجل قراره بشأن العودة المحتملة لترامب إلى المنصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager