آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تركيا تحظر الإعلانات على تويتر وشبكات تواصل اجتماعي أخرى.. ما السبب؟

صورة الخبر: تركيا تحظر الإعلانات على تويتر وشبكات تواصل اجتماعي أخرى.. ما السبب؟
تركيا تحظر الإعلانات على تويتر وشبكات تواصل اجتماعي أخرى.. ما السبب؟

فرضت تركيا حظرا على الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تويتر وPeriscope وPinterest، بعد فشلهم تعيين ممثلين قانونيين محليين في تركيا، وذلك بموجب القانون التركي الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي.

وينص القانون التركي الجديد على فرض سلسلة من العقوبات على شبكات التواصل الاجتماعي التي لا تعين ممثلين قانونيين محليين لها في تركيا، بحسب الهيئة التركية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات BTK، ويسمح القانون للسلطات إزالة المحتوى من المنصات بدلا من حجب الوصول إليها.

ويبدأ حظر الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي المذكورة بدءا من اليوم الثلاثاء، كما قال نائب وزير النقل والبنية التحتية ورئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، عمر فاتح سايان، أنه سيتم خفض عرض النطاق الترددي عبر تويتر وPinterest بنسبة 50% في شهر أبريل القادم و90% في شهر مايو القادم.

وبحسب ما أكده سايان، فإن تركيا مصممة على القيام بكل ما هو ضروري لحماية البيانات والخصوصية لمواطنيها، مؤكدا أن الفاشية الرقمية وتجاهل القواعد لن يسودا تركيا، بحسب وصفه.

من ناحيتها، أعلنت شركة فيسبوك، أمس الأثنين، عن بدء تعيينها لكيان قانوني ممثل لها في تركيا، مثلما سبقتها منصات أخرى لذلك، ومنها لينكدإن ويوتيوب وتيك توك وديلي موشن.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تركيا تحظر الإعلانات على تويتر وشبكات تواصل اجتماعي أخرى.. ما السبب؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري