آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مارك زوكربيرغ يصرح بأن قيمة WhatsApp تفوق 19 مليار دولار

صورة الخبر: مارك زوكربيرغ يصرح بأن قيمة WhatsApp تفوق 19 مليار دولار
مارك زوكربيرغ يصرح بأن قيمة WhatsApp تفوق 19 مليار دولار

عمليات الإستحواذ التي تصل قيمتها لأكثر من مليار دولار في صناعة التقنية هو أمر ليس شيئا جديدا، ولكن نادرا ما تجذب مثل هذه الصفقات إنتباه الناس الذين لا يتابعون عادة الأخبار التقنية.

صفقة الإستحواذ الأخيرة على الرغم من ذلك حصلت على إهتمام الجميع، وإعتقد العديد من الأشخاص بأنه ليس من المنطقي أن تدفع شركة الفيسبوك مبلغ 19 مليار دولار للإستحواذ على تطبيق WhatsApp. وشكك المحللون والنقاد من قيمة هذه الصفقة، ويرون بأن الفيسبوك تدفع أكثر من اللازم. لكن مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة الفيسبوك يعتقد بأن تطبيق WhatsApp يستحق أكثر بكثير من 19 مليار دولار.

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، قال مارك زوكربيرغ بأنه يعتقد أن تطبيق WhatsApp يستحق أكثر من 19 مليار دولار، مضيفا أنه من الصعب تفسير ذلك بالإعتماد على المنطق نظرا لحقيقة أن خدمة WhatsApp ليس لديها ما يكفي من الإيرادات لمطابقة هذا العدد.

من خلال تصريحاته، يبدو أن مارك زوكربيرغ واثق جدا من فكرة أن القيمة المالية التي قدمتها شركته هي في متناول WhatsApp. وبالنظر إلى أن هذا التطبيق لديه الآن أكثر من 460 مليون مستخدم، فإن مارك زوكربيرغ يعتقد بشكل كبير للغاية أن هذا التطبيق في طريقه للحصول على أكثر من مليار مستخدم. وأكد المؤسس الشاب لشركة الفيسبوك بأن هناك عدد قليل من الخدمات التي تصل إلى مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، ولكنه أكد في نفس الوقت بأن الهدف من وراء هذه الصفقة ليس في المقام الأول الدفع بتطبيق WhatsApp للوصول إلى مليار مستخدم، وإنما الإستفادة من قاعدة مستخدمي WhatsApp لتوفير المزيد من النمو لشبكة الفيسبوك.

المصدر: فاطمة أيت طالب | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مارك زوكربيرغ يصرح بأن قيمة WhatsApp تفوق 19 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم