آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “فيسبوك” تُحدِّث خوارزمية صفحة “آخر الأخبار”

صورة الخبر: تسعى الشبكة لعرض محتوى "أعلى جودة" من الصفحات التي يشترك بها المستخدمون.
تسعى الشبكة لعرض محتوى "أعلى جودة" من الصفحات التي يشترك بها المستخدمون.

قامت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتحديث الخوارزمية الخاصة بقسم “آخر الأخبار” (News Feed) في محاولة منها لعرض محتوى “أعلى جودةً” من الصفحات التي يشترك بها المستخدمون.

يُذكر أن الشبكة الاجتماعية تستخدم مسبقًا خوارزمية تقنية تقوم بتخصص الأخبار الأنسب لكل مستخدم، وهي تأخذ، لتحديد مكان المنشور بين غيره من المنشورات، عدة عوامل بالحسبان، مثل الناشر وعدد الإعجابات، والتعليقات، وعدد المشاركات.

وبحسب مهندس البرمجيات “فارون كاشوليه” لدى “فيسبوك”، فقد قامت الشبكة بسؤال آلاف المستخدمين عن ماهية المحتوى الأعلى جودة، لتقوم بعدها بإضافة أجوبة المستخدمين إلى نظام تعلم جديد يُدمج مع الخوارزمية الرئيسية.

وتأخذ الخوارزمية الجديدة أكثر من ألف عامل مختلف بعين الاعتبار، وذلك لتحديد ما هي المنشورات الأنسب عرضًا ضمن صفحة “آخر الأخبار”، بما في ذلك جودة محتويات الصفحة الأخرى ومستوى تكاملها مع الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، وغيرها.

وأشارت “فيسبوك” إلى أنها قامت باختبار الخوارزمية الجديدة على مجموعة صغيرة من المستخدمين وأكدت أن هؤلاء المستخدمين وجدوا تفاعلًا أفضل مع المحتوى.

يُذكر أن الخوارزمية الجديدة سيتم طرحها للمستخدمين تباعًا خلال الأسابيع القليلة القادمة على نسخة سطح المكتب من الشبكة ونسخة الأجهزة المحمولة.

المصدر: البوابة العربية لأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فيسبوك” تُحدِّث خوارزمية صفحة “آخر الأخبار”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري