آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › متصفح جوجل كروم يستعرض مستندات أوفيس بعيداً عن هيمنة مايكروسوفت

صورة الخبر: متصفح جوجل كروم يستعرض مستندات أوفيس بعيداً عن هيمنة مايكروسوفت
متصفح جوجل كروم يستعرض مستندات أوفيس بعيداً عن هيمنة مايكروسوفت

أطلقت شركة جوجل دعمها لمستندات أوفيس من نظام تشغيلها كروم آو إس Chrome OS إلى متصفح جوجل كروم، والذي يمكِّن المستخدمين من عرض مستندات وورد وجداول بيانات إكسل، والعروض التقديمية للباوربوينت وما شابه ذلك.

في الواقع، هذه الخاصية لم تعمل بعد بالنسبة لمعظم المستخدمين، لكن عندما يتم إدراجها بالمتصفح، ستكون مثل مستعرض ملفات الأكروبات المضمن حالياً في متصفح كروم.

هناك بالفعل عدة طرق لعرض مستندات أوفيس دون تثبيت مجموعة أوفيس المكتبية، لكن إضافة كروم الجديدة هي الأفضل على الإطلاق، في حين أن جوجل لم تصرح بذلك.

الميزة الجديدة لا تتوفر حالياً إلى في الإصدارات التجريبية لمتصفح كروم، والتي لديها القدرة على عرض المستندات على الانترنت، وكذلك عبر جوجل درايف، أو تحويلها إلى مستندات جوجل Google Docs، لكن لم يستطع هذين الآخرين من التعامل مع مستندات مايكروسوفت بشكل جيد إلى الآن.

أتت ميزة استعراض مستندات أوفيس في الوقت الذي تسعى فيه مايكروسوفت لسد الفجوة الموجودة لحزمتها المكتبية وتطبيقاتها على شبكة الانترنت، ومع ذلك، هناك من هو مقتنع تماماً بخدمات جوجل، خصوصاً أولئك الذين هم بحاجة إلى آداة سهلة وبسيطة فقط لفتح مستندات أوفيس.

المصدر: تامر عمران | عالم التقنية . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متصفح جوجل كروم يستعرض مستندات أوفيس بعيداً عن هيمنة مايكروسوفت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري