آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › YouTubeيحتفل بمرور 7 سنوات على انطلاقه

صورة الخبر: YouTubeيحتفل بمرور 7 سنوات على انطلاقه
YouTubeيحتفل بمرور 7 سنوات على انطلاقه

وجة موقع يوتيوب رسالة الى العالم بمناسبة مرور 7 سنوات على تاسيسة ليصبح الان اكبر موقع فى العالم لتبادل الفيديوهات وصل حد تحميل 72 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة ،حيث تنفرد الفجر بنشر نص الرسالة كاملة.

والتى كانت بعنوان((سبع سنوات مرت على YouTube... وها أنتم تتفوقون على أنفسكم، مرة أخري))

سبع سنوات مرت على YouTube... وها أنتم تتفوقون على أنفسكم، مرة أخري

في أيار (مايو) 2005، كانت أول مرة نشارك فيها YouTube مع العالم. وبعدها بسبع سنوات أصبحتم أنتم من يتولى المشاركة! لقد زادنا شرفًا استخدامكم YouTube في مشاركة النصائح الإرشادية و اللحظات السياسية و الكوميدية و الغنائية و غير ذلك الكثير.

لقد أرسلنا إليكم، أنتم مجتمع YouTube، العام الماضي رسالة شكر خلال احتفالنا بمرور 6 أعوام على YouTube نظرًا لإسهاماتكم في إضفاء طابع خاص على هذه السنوات الست.

لقد كانت هديتكم لنا عند احتفالنا بمرور 6 سنوات على YouTube أن بلغ معدل التسجيل لكل دقيقة 48 ساعة من تحميل الفيديو على الموقع. أما الآن ونحن بصدد الاحتفال بمرور 7 سنوات على YouTube ها أنتم، مجتمع YouTube، تتفوقون على أنفسكم مرة أخرى.

حيث يشهد YouTube الآن 72 ساعة من تحميلات الفيديو كل دقيقة. ومن الطبيعي أن تكون الزيادة كبيرة جدًا، خاصة بعد مرور 7 سنوات! وهذا يعني أن كل دقيقة يتم تحميل 3 أيام من الفيديو بدلاً من يومين.

بمعنى آخر، أصبح يتم تحميل 61 مرة من حفل الزفاف الملكي و841 مرة من أغنية Bad Romance و1194 مرة من القطة نيان.



وبالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد احتلت المركز الثاني بين مناطق العالم (بعد الولايات المتحدة و قبل البرازيل) في ما يتعلق بمرات المشاهدة، حيث بلغ عدد مرات المشاهدة على YouTube 167 مليون مشاهدة في اليوم.

وقد تضاعف عدد مرات التشغيل على YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي فقط.



لقد قطعنا شوطًا طويلاً خلال السنوات السبع الماضية. فالبداية كانت مع عدد محدود من مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء، ثم تحول ذلك إلى نظام أساسي يطرح الجيل الثاني من القنوات بين يدي الجميع وفي أي مكان وعلى أي جهاز.

وقد كان العام السابع والأخير عامًا مميزًا بالنسبة إلينا، حيث ساعدنا في إنشاء عدد أكبر من القنوات الرائعة على YouTube كما أعدنا تصميم الموقع بحيث يسهل عليك استكشاف ما تفضله من مقاطع فيديو ومشاهدتها والاشتراك فيها.

بوصول عددكم إلى 800 مليون من جميع أنحاء العالم أدركنا أننا نسير على الطريق الصحيح حيث زادت الاشتراكات بنسبة 50% كما زادت المشاهدة إلى معدل 3 مليار ساعة في الشهر.


وفي ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يرجع إليكم الفضل في عشرات الملايين من قنوات YouTube التي تبرز مخرجي أفلام موهوبين مثل "عمر سلامة".

أو برنامج الأخبار السياسية الساخر المعروف باسم "البرنامج" والذي تقدمه قناة OnTV المصرية أو "أحمد الشقيري" أو "برنامج لا يكثر" في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القنوات الغنائية العربية وقنوات محبي السيارات.

كما يرجع إليكم الفضل على مدار السنوات السبع في النتيجة التي حققها مجتمع YouTube. فشكرًا جزيلاً لكم!

المصدر: بوابة الفجر الإلكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على YouTubeيحتفل بمرور 7 سنوات على انطلاقه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1663

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري