آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "جوجل" تطلق نسخة جديدة من "Google Plus"

صورة الخبر: "جوجل" تطلق نسخة جديدة من "Google Plus"
"جوجل" تطلق نسخة جديدة من "Google Plus"

أعلنت «جوجل» إطلاق نسخة معدلة جديدة من موقع «Google Plus» للتواصل الاجتماعي، احتفالًا بوصول عدد مستخدمي الموقع إلى أكثر من 170 مليونًا، بحسب المدونة الرسمية للموقع.

وعدلت «جوجل» من الشكل الرئيسي للموقع من خلال إضافة الخدمات الأساسية على الموقع على يسار الشاشة مع إمكانية تعديل وإضافة الخدمات بحسب ترتيب المفضلات.

وصغّرت عددًا من الأيقونات الشهيرة على الموقع لتبدو أكثر أناقة على الإنترنت والموبايل.

ومن أبرز التحسينات التي طرحتها جوجل:

1- جهة مستخدم جديدة: أول ما سيلفت نظر المستخدم فيها التصميم الجديد للواجهة الذي يتسم بالحيوية والجمال، ولعل أكبر تغيير جذري طرأ على الصفحة هو نقل قائمة التصفح، حيث أصبح شريط التصفح في الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية، لتجعل عملية التصفح أكثر مرونة وسلاسة. بهذه الإمكانية يستطيع المستخدم سحب وإسقاط أيقونات القائمة لإعادة ترتيبها بما يلائم كل شخص أو إخفائها ضمن علامة التبويب "المزيد-More".

2-تحسينات خاصة بالصور ومشاهد الفيديو: تعد واحدة من أهم التغييرات التي قامت بها جوجل، هو إمكانية تحميل الصور ومشاهد الفيديو بدقة وضوح أعلى وعرضها على كامل الشاشة، كما هو الحال بالنسبة لتحديث الصور الذي قام به مؤخرا موقع "فيسبوك". بالإضافة إلى تخصيص صورة خاصة بالمستخدم في ملفه التعريفي الخاص به بقياسات متعددة.

3-بطاقة "المحادثات": أدخلت جوجل ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "بطاقات المحادثة-Conversation Card"، تتيح للمستخدم العثور على الآخرين بسرعة والانضمام إلى مناقشتهم بكل سهولة.
4-درج النشاط الجديد: أضافت جوجل خاصية وصفتها باسم "درج النشاط-Activity drawer"، يقوم بتسليط الضوء على محتوى المجتمع المحيط بك الذي يتفاعل بدوره مع المحتوى الخاص بك.

5-صفحة "Hangouts" الجديدة: قامت جوجل بتحديث خدمة دردشة الفيديو الجماعية المعروفة باسم "Hangouts" لتحتل موقعا ضمن الصفحة، لتُعلم المستخدم دوماً عن قائمة الدعوات القادمة من الأشخاص الموجودين داخل الدائرة الخاصة به وعمل تحديث دوري لها، مع إمكانية الوصول السريع والسلس للآخرين.

6-صفحة الاستكشافات والاستطلاعات: تم إضافة صفحة جديدة للموقع أطلقت عليها اسم "Explore"، من شأنها إلقاء الضوء على أهم الاكتشافات والاتجاهات المحورية المهمة التي يتحدث فيها مستخدمي "جوجل بلاس" عن موضوع معين عبر الشبكة بأكملها، وهي تشبه كثيرا لعلامة "Hashtag" الخاصة بموقع "تويتر".

إلى جانب إدخال تحديثات جديدة تتعلق بمحرك البحث، وخرائط جوجل، وجوجل ميل، ويوتيوب.

ومن جهته قال "فيك غوندوترا" نائب رئيس شركة جوجل "نحن نسعى لجعل تصميم شبكة "جوجل بلاس" أسهل استخداما ومرونة وأجمل من حيث الشكل الخارجي في الوقت ذاته".

وبحسب المدونة الرسمية لموقع جوجل، فقد بلغ عدد مستخدمي شبكة "جوجل بلاس" حتى الوقت الراهن 170 مليون مستخدم مسجل، بخلاف الأشخاص الآخرين غير المقيدين الذين يقومون ببعض المشاركات والنشاطات على الشبكة، وبذلك يكون قد ارتفع عدد المستخدمين من 90 مليون شخص بنهاية شهر يناير/كانون الثاني للعام الجارى إلى 170 مستخدما في غضون ثلاثة أشهر، بل وتتوقع جوجل تنامي أعداد مستخدميها ليصل إلى 200 مليون مستخدم بحلول شهر أغسطس/آب القادم لاسيما بعد إعادة تصميم واجهة "جوجل بلاس" بجانب بعض التحديثات والإضافات المميزة.

المصدر: الرأي نيوز . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جوجل" تطلق نسخة جديدة من "Google Plus"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري