آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › السلطات السورية ترفع الحظر عن الفيس بوك

صورة الخبر: السلطات السورية ترفع الحظر عن الفيس بوك
السلطات السورية ترفع الحظر عن الفيس بوك

ذكرت تقارير صحفية سورية، أن السلطات السورية رفعت الحظر عن موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الذى تم حجبه فى نوفمبر عام 2007 وموقع "يوتيوب" المحجوب منذ عامين.

وأفادت مصادر مقربة من قطاع الاتصالات السورية، أن هذا الإجراء يأت بعد أن وجهت دعوات عديدة من الشباب السورى لرفع الحظر عن الموقعين، لافتة إلى أن "السلطات السورية رفعت الحجب أيضاً قبل ساعات عن الشبكة الاجتماعية (يوتيوب) التى أصبحت متاحة لجميع السوريين، إضافة إلى تفاعل موقع الفيس بوك اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن مصادر فى وزارة الاتصالات قالت "لم نتلقَ أى تعليمات بهذا الخصوص، وعادة ما تتولى جهات أخرى القيام بهذا الإجراء".

كانت السلطات السورية حجبت الموقع بعد قيامه بنشر معلومات عن الجولان باعتبارها أرضاً إسرائيلية وليست أرضاً سورية محتلة، ولدى إرسال سوريين معلومات تدحض تلك المعلومات لم تنشرها إدارة الموقع.

وتشير تقديرات غير رسمية إلى أن عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة "فيس بوك" فى سوريا يزيد عن 400 ألف مقيم داخل سوريا يدخلون إلى الموقع عبر برامج "بروكسى" لكسر الحجب.

وكان موقع مجمع الأخبار التقنية السورى الخاص قد ذكر فى وقت سابق اليوم، أن رفع السلطات السورية للحجب عن "فيس بوك" و"يوتيوب" جاء "من دون أى إعلان أو تصريح من قبل أى جهة حكومية وإنما بدأ الموقع يعمل بشكل طبيعى وبدون الحاجة لأى من برامج كسر البروكسى الخاصة للوصول إلى المواقع المحجوبة".

المصدر: دمشق (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السلطات السورية ترفع الحظر عن الفيس بوك (2)

المشتاق‏11 ‏فبراير, ‏2011

اذا كان مزبوظ فشي طيب لانه من ضرورات الانفتاح على العالم ولو نظرنا من حولنا نجد ذلك امرعادي وليس بالشيئ المعجزة اختراع صاروخ اتمنى ان نسير مثل الاخرين على الاقل مثل الدول المجاورة لناومن جهة اخرى الحق يقال بأن الحجب له فوائداذاماتم الاستخدام الجيد له

عبدالكريم مسعود عبدالحميد‏10 ‏فبراير, ‏2011

الرجاء من الاخوة الفى ميدان التحرير الانسحاب من الميدان عشان انشغال البلد من الخارج طلباتكم كلها مجابة احسن اسرائيل حشدت قةاتها اليوم والطيران الامريكى على قنات السويس عشان الكل ميغرقشى وبكرة نقول يريت الجرا مكان وشكرأ

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54708

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم