آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › نوكيا: 3 ملايين تحميل يوميا لمتجر "أوفي" الالكتروني

صورة الخبر: نوكيا: 3 ملايين تحميل يوميا لمتجر "أوفي" الالكتروني
نوكيا: 3 ملايين تحميل يوميا لمتجر "أوفي" الالكتروني

أعلنت نوكيا عن أن عمليات التحميل في متجر Ovi الالكتروني قد تجاوزت الثلاثة ملايين تحميل يوميا، وذلك بفضل تزايد الطلب العالمي بعد طرح الشركة لعائلة جديدة من الهواتف الذكية بنظام "Symbian" والتي اتسمت بمظهر مميز و جذاب بالإضافة الى العديد من التطبيقات والألعاب المثيرة التي قدمتها لمستخدمي أجهزتها الذكية. وكانت الشركة قد احرزت تقدماً كبيرا في علاقاتها مع مطوري البرمجيات بعد إنضمام أكثر من 400,000 من مطوري التطبيقات إلى فورم نوكيا خلال الإثني عشر شهرا الماضية، إضافة إلى أكثر من 92 من المطورين والناشرين الذين تجاوز تحميل تطبيقاتهم أكثر من مليون تحميل من متجر Ovi الالكتروني.

والجدير بالذكر بأن منصة نوكيا Nokia Qt Software Development Toolkit قد تم تحميلها أكثر من 1.5 مليون تحميل مجتمعة مع Qt SDK وذلك بعد اكتشاف المطورين ان هذه المنصة منحتهم السرعة والسهولة والفعالية لبناء التطبيقات المختلفة لأجهزة نوكيا الذكية، والتي تشمل كل من نوكيا N8 الجديد كلياً، ونوكيا C7 ونوكيا C6-01، والتي يتم شحنها الآن بالإضافة إلى نوكيا E7 الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

وفي خطوة استراتيجية، أعلنت نوكيا الشهر الماضي عن منصة واحدة لتطوير التطبيقات من خلال منصة "Qt" لتبسيط وتسهيل عملية التطوير لمختلف التطبيقات في الأجهزة والمنتجات التي تعمل بنظام "Symbian" والتي ستدعم نظام التشغيل MeeGo الجديد من نوكيا. هذا وبإمكان المطورين مشاهدة مقطع فيديو تعريفي عن منصة عمل Qt من خلال موقع Forum.Nokia.com.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا: 3 ملايين تحميل يوميا لمتجر "أوفي" الالكتروني (1)

huseen‏09 ‏ديسمبر, ‏2012

اشكركم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري