آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › جوجل تضغط على الشركات المصنعة لإطلاق الأجهزة مع أحدث إصدار من الأندرويد

صورة الخبر: جوجل تضغط على الشركات المصنعة لإطلاق الأجهزة مع أحدث إصدار من الأندرويد
جوجل تضغط على الشركات المصنعة لإطلاق الأجهزة مع أحدث إصدار من الأندرويد

منذ أن تولى السيد Sundar Pichai رئاسة قطاع الأندرويد في شركة جوجل، أصبحت هذه الأخيرة تقوم بالمزيد والمزيد من المجهودات لإستعادة السيطرة على نظام التشغيل التابع لها.

وقد بدأت الشركة مع خطوة الكشف عن نسخة جوجل من الاجهزة التابعة للشركات المصنعة الأخرى، وبعد ذلك تم الإنتقال إلى الشائعات التي تقول بأن شركة جوجل قامت بتوقيع صفقات مع شركة سامسونج لدعم الخدمات التابعة للشركة وتوفير تجربة أكثر تشبتا بسياسة جوجل في واجهة TouchWiz التي نجدها في معظم أجهزة Galaxy التابعة للشركة الكورية. الآن، هناك إشاعة جديدة تقول بأن شركة جوجل تضغط على الشركات المصنعة لإطلاق الأجهزة مع أحدث نسخة من نظام الأندرويد.

وفقا لوثيقة مسربة، فقد وضعت شركة جوجل سياسة تفيد بأنه إذا كانت هناك شركة مصنعة تريد إطلاق جهاز جديد مع حزمة Google Mobile Services، والتي تتضمن تطبيقات جوجل والخدمات التي يوفرها متجر Google Play، فينبغي على الشركة أن تقوم بتثبيت أحدث إصدار من نظام الأندرويد على هذا الجهاز. وعلى إفتراض أن هذا التسريب صحيح فعلا، فإن شركة جوجل قامت بالتخلي عن نظام الأندرويد 4.1 في بداية هذا الشهر. وأي جهاز سيتم إطلاقه مع نظام الأندرويد 4.1 أو إصدار أقل فهو لم يعد يلبي متطلبات Google Mobile Services. بعد 24 أبريل من هذا العام، نظام الأندرويد 4.2 لن يلبي هو الأخر متطلبات Google Mobile Services، ونفس الشيء ينطبق على نظام الأندرويد 4.3 إعتبارا من 31 يوليو القادم.

من غير الواضح ما هي خطة شركة جوجل من هذه الخطوة، ولكن الشائعات تقول بأن النسخة السابقة من الأندرويد سوف ترى نهايتها بعد 9 أشهر من إصدار نسخة أحدث من النظام. وكما ترون في الرسم البياني أسفله، فقد تم إصدار نظام الأندرويد 4.4 في 31 من شهر أكتوبر الماضي، لذلك فبعد مرور 9 أشهر أي في 31 من شهر يوليو القادم سيتم التخلي عن نظام الأندرويد 4.3.

المصدر: فاطمة أيت طالب | إلكتروني . نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تضغط على الشركات المصنعة لإطلاق الأجهزة مع أحدث إصدار من الأندرويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23466

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري