آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › أول هاتف ذكي Nokia Pureview 808 بكاميرا 41 Megapixel

صورة الخبر: أول هاتف ذكي Nokia Pureview 808 بكاميرا 41 Megapixel
أول هاتف ذكي Nokia Pureview 808 بكاميرا 41 Megapixel

أعلنت مؤخراً الشركة الفنلندية «نوكيا»، عن طرحها لأحدث نسخة من هواتفها التي تعمل بنظام التشغيل التقليدي من نوكيا «سيمبيان»، في المنطقة.

هاتف نوكيا الجديد «بيور فيو 808يمتاز بأنه أول هاتف متحرك ذكي يأتي بكاميرا تمتاز بحجم يعتبر الأول من نوعه في كاميرات الهواتف المتحركة، حيث تأتي كاميرا الهاتف بحجم 41 ميغابيكسل.

وسيتوفر الهاتف في الإمارات بسعر يبدأ من 2,149 درهما إماراتيا.

وقال فيثيش ريدي، مدير عام شركة نوكيا لمنطقة الخليج الأدنى، إن هاتف بيور فيو 808 غيّر مفهوم التصوير في الهواتف المحمولة، وأن الشركة لن تتوقّف عن تطوير هذا المجال في الهواتف الذكية المستقبلية.

ويستخدم الهاتف الجديد تكنلوجيا وتقنيات حديثة مأخوذة من تقنية التصوير بالأقمار الصناعية، تُعرف باسم تضخيم البيكسلات، ويُتيح الجهاز للمستخدمين تسجيل لقطات فيديو بوضوح فائق يصل إلى 1080P.

هذا بالإضافة لتكبير «زووم» لغاية 4 مرات، دون خسارة دقّة الصورة، مع استخدام نظام Rich Recording الذي يسمح بتسجيل الصوت بجودة تُشابه جودة الأقراص المُدمجة، مع إمكانية استخدام نظام صوت 5.1 بفضل تقنية دولبي Digital Plus.
وتوفّر نوكيا عبر متجر البرامج، تطبيقات خاصة للتصوير مثل GetMeRated الذي يُتيح للمستخدم نشر الصور، وتقييمها والتعليق عليها، مع إمكانية مُشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية، بالإضافة لتطبيق Vimeo، الذي يُتيح تحميل لقطات الفيديو مُباشرةً إلى الموقع مع إحصائيات عن عدد المشاهدات والتقييمات.

الجدير بالذكر أن هاتف نوكيا الجديد بيور فيو 808 تم إطلاقه عالمياً في شهر فبراير الماضي، وحصد عدداً من الجوائز، بما فيها أفضل جهاز متحرّك في معرض Mobile World Congress 2012، وجائزة أفضل ابتكار تصويريّ للعام 2012 من جمعية الصور الفنية الصحافية (TIPA).

المصدر: بوابة الفجر الالكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول هاتف ذكي Nokia Pureview 808 بكاميرا 41 Megapixel

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري