آخر الأخبارأخبار السيارات › بقوة 261 حصانًا.. سكودا تكشف عن إينياك Sportline iV 2021 الكهربائية

صورة الخبر: بقوة 261 حصانًا.. سكودا تكشف عن إينياك Sportline iV 2021 الكهربائية
بقوة 261 حصانًا.. سكودا تكشف عن إينياك Sportline iV 2021 الكهربائية

أعلنت سكودا عن سيارتها إينياك للمرة الأولى في شهر مارس من العام الماضي، واستمرت في إطلاق صور تشويقية لها لإثارة فضول عملائها، قبل أن تكشف عنها رسميًا في سبتمبر في حدث تم بثه عبر الإنترنت. وإينياك هي سيارة SUV كهربائية، والآن تكشف سكودا عن الإصدار Sportline iV منها بمجموعة ن مميزات التصميم وخيارات الأداء.

الأداء

أقوى خيار من السيارة الكهربائية هو 80x الذي يأتي بمحركين كهربائيين ينتجان معًا 261 حصانًا وعزم دوران يبلغ 425 نيوتن متر. ويتم تشغيل المحركين بواسطة بطارية 82 كيلووات في الساعة، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 160 كم/ س.

ويتوافر الإصدار 60 بمحرك كهربائي بقوة 177 حصانًا، بينما يأتي الإصدار 80 بمحرك خلفي بقوة 201 حصان.

التصميم الخارجي

يتميز محيط شبكة سكودا باللون الأسود اللامع، وهو نفسه اللون الذي تتميز به الزخارف على شكل حرف C لفتحات التهوية، كما توجد لمسات باللون الأسود اللامع نفسه على المرايا الجانبية وإطارات النوافذ وقضبان السقف، وكذلك على الدفيوزر الخلفي والعتبات الجانبية، واسم الطراز وكلمة SKODA بالحروف الكبيرة على الباب الخلفي هي أيضًا سوداء لامعة، بينما يتميز جناح السقف بلون أسود غير لامع.

وتعمل العجلات المعدنية الكبيرة مقاس 20 بوصة ذات التصميم الديناميكي على إضافة مزيد من الأناقة إلى مظهر السيارة، وتستخدم الإطارات تقنية "الختم الذاتي" أو self-sealing، ما يعني أنه في حالة الأضرار الطفيفة التي تلحق بها، مثل تلك الناجمة عن مسمار أو قطعة من الزجاج المكسور، يتم إحكام غلقها تلقائيًا، وبالتالي لا يلزم تغيير الإطار على الفور.
وتأتي السيارة بمصابيح أمامية LED Matrix بشكل قياسي. تتميز كل وحدة من وحدات الشعاع العالي من Matrix بـ 24 مصباحًا يمكن التحكم فيها بشكل فردي، وتمكين السائق من تشغيل الضوء العالي في جميع الأوقات دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين. تعمل هذه التقنية الذكية على إيقاف تشغيل الأجزاء الفردية من شعاع الضوء تلقائيًا عندما تكتشف الكاميرا الموجودة على الزجاج الأمامي المركبات، وكذلك الأشخاص والأشياء. تشمل مجموعة المعدات القياسية أيضًا نظام تنظيف المصابيح الأمامية ومصابيح خلفية LED كاملة. تتميز بتصميم بلوري ومؤشرات ديناميكية. يوفر الوجه الكريستالي الاختياري والمبتكر تسليط الضوء الحقيقي مع إجمالي 131 مصباحًا LED تضيء الشرائح الرأسية للشبكة والتطعيم الأفقي. كما تخلق وحدات LED الخاصة بالمصابيح الأمامية ذات المصفوفة الكاملة LED للإضاءة المنخفضة والشعاع العالي، بالإضافة إلى مصابيح التشغيل النهاري، عرضًا ترحيبيًا.

التصميم الداخلي

يتضمن اختيار التصميم الخاص بـ SPORTLINE مقاعد رياضية سوداء مع مساند رأس مدمجة للحصول على دعم جانبي مثالي في أي حالة قيادة. المقاعد منجدة بألياف مجهرية وجلد Suedia، وتتميز بحواف رمادية اللون. تأتي فرش الأرضيات المصنوعة من القماش بتطريز رمادي. لوحة القيادة منجدة بنسيج من الجلد الأسود. بطانة السقف سوداء أيضًا. تتميز الأشرطة الزخرفية الموجودة على لوحة القيادة وحواف الأبواب بلمسة نهائية كربونية. ويحيط اللون الأسود بمحدد القيادة في الكونسول الوسطي، وكذلك الزر الخاص بفرامل الانتظار الكهربائية. توفر أغطية الدواسات المصنوعة من الألومنيوم لمسة رياضية وديناميكية أخرى.

وقد تم تصميم عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف بأحدث تصميمات سكودا. حافة عجلة القيادة منجدة بالجلد ويمكن تسخينها، وتتميز بخياطة متناقضة باللون الرمادي. يحتوي الضلع السفلي لعجلة القيادة على شارة تحمل حروف SPORTLINE. يمكن التحكم في العديد من وظائف السيارة مباشرةً من عجلة القيادة باستخدام أزرار سهلة التشغيل. يؤدي الضغط على زر في الكونسول الوسطي إلى نقل السائق مباشرةً إلى قائمة اختيار وضع القيادة (ميزة قياسية)، المعروضة على شاشة المعلومات والترفيه المركزية مقاس 13 بوصة. من هناك ، يمكن للسائق الاختيار من بين أوضاع Eco وComfort وNormal وSport وIndividual.

تكمل شاشة العرض الاختيارية على الزجاج الأمامي شاشة Digital Cockpit القياسية مقاس 5.3 بوصة، ما يجعل إينياك iV أول سكودا تقدم واقعًا معززًا. أعلى على الزجاج الأمامي -على مسافة قريبة ورؤية مباشرة للسائق- توجد منطقة عرض، حيث يتم عرض رموز أكبر مثل أسهم الاتجاهات من نظام الملاحة وعرضها فعليًا على الطريق أمام السائق. يتم تشغيل الإشعال بمجرد الضغط على زر التشغيل أو الضغط على الفرامل، وذلك بفضل نظام دخول السيارة بدون مفتاح KESSY. عند مغادرة السيارة ، يتم إيقاف تشغيل مفتاح التشغيل تلقائيًا.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بقوة 261 حصانًا.. سكودا تكشف عن إينياك Sportline iV 2021 الكهربائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الفن
الاقتصاد
التعليم
الرياضة
العالم
مصر
التكنولوجيا
كمبيوتر وإنترنت
الجوال
السيارات
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager