آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسعار الذهب تعاود الارتفاع.. وعيار 24 يسجل 880 جنيهًا

صورة الخبر: أسعار الذهب تعاود الارتفاع.. وعيار 24 يسجل 880 جنيهًا
أسعار الذهب تعاود الارتفاع.. وعيار 24 يسجل 880 جنيهًا

سجل سعر الذهب في آخر تداولاته الأسبوع الماضي ارتفاعا فوق 1730 دولار للأونصة، بينما شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية تراجعًا من المستويات المرتفعة الأخيرة.

وساعد ارتفاع الذهب في آخر تداولاته في انتعاشه من خسائره المدمرة التي بدأ بها الأسبوع والتي تسببت في انتكاسة شديدة لصفقات الشراء التي تتطلع إلى العودة للتسعير البالغ 1800 دولار.

وقال رجب حامد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك، ان الذهب تأثر في آخر تداولاته بانخفاض مؤشر الدولار الذي يقيس قوته مقابل 6 عملات رئيسية و ذلك بسبب التراجعات التي شهدتها عوائد السندات لأجل الـ 10 سنوات الي 1.68% من أعلى مستويات الأسبوع عند 1.77% ما أثر في ارتفاعات الذهب و ادى الى صعوده و تعويض الخسائر التي تأثر بها طوال الأسبوع.

وتابع أن الذهب حقق خلال الفترة الأخيرة أحد أفضل مستوياته على الإطلاق في منتصف عام 2020 عندما ارتفع من أدنى مستوياته في مارس دون 1500 دولار ليصل إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 2100 دولاراً بحلول أغسطس، استجابةً للمخاوف التضخمية التي أثارتها أول تحفيز مالي أمريكي بـ 3 تريليونات دولاراً تمت الموافقة عليه لتحفيز الاقتصاد من تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف أن إنجازات تطوير اللقاحات منذ نوفمبر جنبًا إلى جنب مع التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي أدت إلى إجبار الذهب على إغلاق تداول 2020 بسعر يقل قليلاً عن 1900 دولار.

وأوضح حامد أن بريق المعدن الأصفر تراجع منذ بداية العام على الرغم من إصدار إدارة بايدن حزمة تحفيز آخري لـ Covid-19 بـ 1.9 تريليون دولار، فضلا عن كشف البيت الأبيض لخطة منفصلة للإنفاق على البنية التحتية للرئيس جو بايدن بحوالي 2 تريليون دولار.

وأشارت سبائك في تقريرها إلى أنه بالرغم من انخفاض الدولار المتوقع من جميع إجراءات التحفيز إلا ان الدولار ارتفع على حساب الذهب خلال الفترة الأخيرة حيث انحرف بالقرب من منطقة السوق الهابطة مرتين على الأقل هذا الشهر عندما خسر 20٪ من أعلى مستوياته القياسية في أغسطس.
وارتفعت عوائد كل من الدولار والسندات هذا العام بسبب الحجة القائلة بأن التعافي الاقتصادي الأمريكي من الوباء قد يتجاوز التوقعات، مما يؤدي إلى تضخم متصاعد حيث يصر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة بالقرب من الصفر.

وأشارت سبائك فى تقريرها إلى أن الذهب أغلق على سعر 1729 دولاراً للاونصة بفارق 2 دولاراً فقط عن سعر افتتاحه الاسبوعى محاولاً التعافي من الهبوط لأقل سعر وصل له الأسبوع الماضي 1677 دولار و اعلى سعر وصل له في نفس الأسبوع 1733 دولار ، ووصل عيار 24 لسعر 880جنيهًا مصريًا.

وأوضحت سبائك في تقريرها أن الفضة كانت كالعادة مرآه تعكس نفس حركات صعود وهبوط الذهب حيث سجلت في بداية الأسبوع أعلى نقطة مقاومة لها وهي 25.089 دولار فى بورصة كيوميكس نيويورك، وعادت بعدها للهبوط بنفس الأسباب المعتادة وهي حالات جنى الأرباح وضغط التداولات الإلكترونية لتستقر باقى تداولات الأسبوع في تذبذب تحت مستوى 24 دولار وقريبة من مستوى الافتتاح ومازالت الرهانات فى صالح المعدن الأبيض.

المصدر: الرئيس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار الذهب تعاود الارتفاع.. وعيار 24 يسجل 880 جنيهًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

مطلوب مدرس قراءات

افلام للكبار فقط اجنبي اون لاين

افلام اجنبه الكباره 18

كباسات ثلاجات استيراد

فرص عمل في مطاعم دمشق

قوالب انترلوك بلاستيكيه فورم بلاستيك قوالب بلاط للبيع مصر

كورة 360

بيع سيارات تيوتا سرليون

فرص عمل في فنادق دمشق

دليل المواقع المصريه

hp 8570w

بيع بلاط انترلوك للبيع في إربد الأردن

دمشق فرص عمل مطعم

مترجم قوقل عربي انجليزي

اسعار سيارات البلونيز

ملابس وازيا

360 كوره اون لاين

360 كوره اون لاين

شقق ايجار جديد بعمرانية غربية حاليا تأجير نت

صوركساس بنات

ملابس وازيا

افلام للكبار 5

اخبارالشطيب

افلام للكبار فقط 18

مواقع افلام

اجمل الصور

اخر الاخبار

سيارات مستعملة بالتقسيط

تشارلي تشابلن

طيران الجزيرة

غريغور يوهان مندل

اخبار العالم اليوم

اخبار العالم

اجمل صور

الصور

شقق بالتقسيط

القولون

مشاعل الزنكوي

جول فيرن

تشارلي تشابلن

زلزال اليابان

تنظيم الوقت

علامات ليلة القدر بالصور

تجهيزمحلات هوم اندشوب

الصحة والجمال

سيارات بالتقسيط

فوليرين

ألبرت ناجيرابولت

اثاث دمياط

حكمة