إصابة 4 نواب ومطران الفيوم يُعلق الصلوات وزيارة الأديرة

آخر الأخباراخبار منوعة › "كورونا" تهاجم الفيوم.. والمحافظ يخفض عدد العاملين بالمصالح الحكومية

صورة الخبر: "كورونا" تهاجم الفيوم.. والمحافظ يخفض عدد العاملين بالمصالح الحكومية
"كورونا" تهاجم الفيوم.. والمحافظ يخفض عدد العاملين بالمصالح الحكومية

ارتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الفيوم، حيث أكد مصدر طبي لـ"الوطن" أنّ الحالات الإيجابية يوميًا بدأت تتجاوز 20 حالة، وتجاوز عدد المعزولين بمستشفى التأمين الصحي أكثر من 120 مصابًا، مُبينًا أنّ أشهر المصابين بالفيروس هم ثلاثة نواب بمجلس الشعب ونائب بمجلس الشيوخ، الأمر الذي جعل محافظة الفيوم تبدأ الاستعداد لمواجهة الفيروس عبر توفير عمارات للعزل في حالة زيادة الأعداد بشكل كبير، بالإضافة إلى تخفيض عدد العاملين بالمصالح الحكومية، كما اتخذ مطران الفيوم عددًا من القرارات الصارمة لمنع انتشار الفيروس.

إصابة 4 نواب بكورونا دفعة واحدة
وأصيب 3 نواب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عضو مجلس الشيوخ ونجله، حيث أكد مصدر طبي لـ"الوطن" إصابة كل من الدكتورة مرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب في القائمة الوطنية عن مقعد المرأة، وكامل فيصل موسى عضو مجلس النواب عند الدائرة الثانية ومقرها مركز إطسا عن حزب "مستقبل وطن"، وعبد القادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ عن الدائرة الرابعة ومقرها مركزي أبشواي ويوسف الصديق وأمين عام حزب "مستقبل وطن" بالفيوم بالإضافة إلى إصابة نجله أيضًا.

كما أكد المصدر، إصابة النائب والمرشح السابق منجود الهواري بالفيروس، موضحًا أنّ "الجارحي" و"نجله" و"فيصل" والدكتورة مرفت أعراضهم بسيطة ويخضعون للعزل المنزلي، بينما تدهورت حالة النائب والمرشح السابق منجود الهواري وتم إخضاعه للعزل في أحد المستشفيات بالقاهرة.

محافظ الفيوم يخفض عدد العاملين بالمصالح الحكومية أصدر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، قرارًا بتخفيض عدد العاملين بالديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية لمراكز المدن والوحدات التابعة، وكذا مديريات الخدمات، لحين إشعارٍ آخر، منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنّ قرار المحافظ تضمن حضور 50% من العاملين في النصف الأول من الشهر، وحضور الـ50% الأخرى في النصف الثاني من الشهر، وذلك بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية لمراكز المدن والوحدات التابعة، ومديريات الخدمات، لافتًا إلى أنه يستثنى من القرار مديريتي الصحة والتربية والتعليم وهيئة التأمين الصحي بالفيوم.

كما تضمن القرار تحديد الأعداد لكل رئيس جهة من الجهات، وفقًا لما تقتضيه ظروف العمل، بما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ الفيوم يتفقد عمارات عزل مصابي كورونا تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، 3 عمارات تم تجهيزها لعزل مصابي كورونا بمساكن الإسكان الاجتماعي في منطقة "عزبة رشيد"، التابعة للوحدة المحلية بقرية "شدموه"، دائرة المركز.
وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنّ المحافظ وجه بمراجعة تجهيزات 3 عمارات، منهما اثنتان معدتان لعزل مصابي كورونا من الحالات البسيطة، وعمارة للطوارئ لإيواء المتضررين من ظروف الطقس السيء إن وجد.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ المحافظ وجه كذلك بمراجعة خدمات الكهرباء، ومواتير رفع مياه الشرب وأدوات المعيشة، وكلف رئيس الوحدة المحلية بتكثيف أعمال النظافة في المنطقة.

ووجه محافظ الفيوم بضرورة التنسيق بين مسئولي مجلس مدينة إطسا من جانب، ومسئولي التضامن الاجتماعي والصحة من جانب آخر، ليكون الجميع على استعداد لتلقي أي حالة مصابة بفيروس كورونا، لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، من حيث العزل وتلقي البرنامج العلاجي اللازم.

مطران الفيوم يعلق الصلوات وزيارة الأديرة بسبب كورونا
أصدر الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس الأديرة، عدة قرارات كنسية تتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة، بعد تصاعد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، حيث قرر تنظيم عمل الخدمات الكنسية بكنائس الإيبارشية بدءا من الأحد المقبل.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية التي اتخذها الأنبا إبرام، قصر صلوات القداسات على أيام الأحد والأربعاء والجمعة فقط أسبوعيًا، على أن يقام قداس واحد فقط، في كل يوم من هذه الأيام، بجميع كنائس الإيبارشية والحجز مسبق هاتفيًا، وأن يتراوح أعداد الحضور بكل قداس من 50 إلى 100فرد كحد أقصى، مطالبًا بعدم تكرار حضور القداسات إلا مرة واحدة في الشهر لإتاحة الفرصة للجميع بالحضور.

كما شملت الإجراءات، تعليق صلوات التسبحة الكيهكية بجميع كنائس الإيبارشية، على أن تتم متابعتها بالمنزل عبر القنوات الفضائية المسيحية، بالإضافة إلى تعليق جميع الاجتماعات والخدمات والتربية الكنسية بجميع أنواعها لكل المراحل العمرية.

ووجه الأنبا إبرام بقصر صلاة الجنازة بكنائس الإيبارشية على أسرة المنتقل، بحد أقصى 20 فردا وبحضور أب واحد وشمّاس.

كما قرر إقامة تذكارات الأربعين والسنوية بدير الأنبا أور، بعد التواصل مع الأب الراهب بالدير.

ولفت مطران الفيوم إلى الاستمرار في إتمام سري المعمودية والميرون بكنائس الإيبارشية، في الثلاثة أيام المخصصة لإقامة القداسات فقط، ولا يزيد عدد الحضور لها عن 4 أفراد كحد أقصى، مع تحديد يوم وموعد لإتمام الصلاة.

وشدد على تعليق الزيارات الفردية والجماعية، لأديرة القديس العظيم الأنبا إبرام بالعزب، ورئيس الملائكة الجليل غبريال بجبل النقلون، والقديس مكاريوس السكندري ببرية الريان.

كما قرر تعليق صلاة الثالث، وصلاة الحميم، والزيارات المنزلية، والرحلات داخل الفيوم وخارجها، ومقابلات الآباء، واستخدام قاعات المناسبات، والأنشطة الكنسية، مشددا على ضرورة اتباع الجميع بدون استثناء للإجراءات الاحترازية والوقائية في الكنيسة وخارجها.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كورونا" تهاجم الفيوم.. والمحافظ يخفض عدد العاملين بالمصالح الحكومية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4370

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

شقق ايجار الزمالك البحريه

مكاتب هندسية تصاميم منازل في الاردن

محلات للايجار فى المنيا

ما الفرق بين السكري وسكر الحمل

• السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها

دليل شركات الربح من الانترنت فى العالم

الموقع الرسمى لتلفزيون مبسى

اخبارالسودان

سعر الدهب فى مصر 2018

البنوك اجازة الخميس

الحساب الموحد للخدمات الالكترونية للطلاب و المعلمين

سعر توسان تربو 1600 في السعودية2021

تلفزيونات الرباط

وصفات رضوى الشربيني للشعر

اسعار حديد التصليح

اخبار السودان

ادكر امثالا شعبية

دعاء في اصعب المواقف

شاحنات اوروبية للبيع واصلة الى سوريا

شدة معدنيه للبيع في مصر

مكينة سيارة إيكو في صنعاء للبيع

سوق الكتروني دفاة منزلية سوريا

أسعار الموبيلات في كندا

الكزبرة الناشفة وانقاص الوزن

شروطالمعاش المبكر للقطاع الخاص 2021 مع صدا البلد

اجمل الصور

اخر الاخبار

سيارات مستعملة بالتقسيط

تشارلي تشابلن

طيران الجزيرة

غريغور يوهان مندل

اخبار العالم اليوم

اخبار العالم

اجمل صور

الصور

شقق بالتقسيط

القولون

مشاعل الزنكوي

جول فيرن

تشارلي تشابلن

زلزال اليابان

تنظيم الوقت

علامات ليلة القدر بالصور

تجهيزمحلات هوم اندشوب

الصحة والجمال

سيارات بالتقسيط

فوليرين

ألبرت ناجيرابولت

اثاث دمياط

حكمة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الفن
الاقتصاد
التعليم
الرياضة
العالم
مصر
التكنولوجيا
كمبيوتر وإنترنت
الجوال
السيارات
المقالات الأكثر قراءة
مقالات جديدة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager