آخر الأخباراخبار منوعة › 10 أسباب حقيقية لأشياء نستخدمها يوميًا: لماذا حروف لوحة مفاتيح الكمبيوتر غير مرتبة أبجديًا؟

صورة الخبر: 10 أسباب حقيقية لأشياء نستخدمها يوميًا: لماذا حروف لوحة مفاتيح الكمبيوتر غير مرتبة أبجديًا؟
10 أسباب حقيقية لأشياء نستخدمها يوميًا: لماذا حروف لوحة مفاتيح الكمبيوتر غير مرتبة أبجديًا؟

لماذا تحتوي الأحذية على جزء مطاطي؟ ولماذا لوحة المفاتيح غير مُرتبة أبجدياً؟ الكثير من الأسئلة التي تتطرق إلينا ولا نعرف لها إجابة واضحة.

وفقا لموقع Bright side هناك الكثير من الأشياء التي نستخدمها لها أصل تاريخي، ولكننا لا ندركه، لذلك ننشر أكثر 10 أشياء لهم أسباب غير معروفة.

10. الحروف غير مُرتبة على لوحة المفاتيح

بعض الناس تعتقد أن لوحة المفاتيح مُرتبة طبقاً للحروف التي نستخدمها أكثر، إلا أن الحقيقة أن في لوح المفاتيح القديمة كانت بالفعل مُرتية أبجدياً، لكن هذه الطريقة كانت غير فعالة لأنه كان من الصعب الكتابة بشكل سريع، ولذلك تم تشكيل لوحة المفاتيح مرة أخرى، وجعلوا الحروف الأكثر استخداماً بجانب بعضها.

9. الجزء الخلفي من الكم «الكوع»

كان الجنود أثناء الحروب عليهم الزحف على كوعهم، وكانت ملابسهم خفيفة فتتقطع بسهولة، لذلك يرتدون قطعة قماش إضافية في هذه المنطقة.

بعد ذلك بسنوات، كان الصيادون يرتدون هذه القطعة الإضافية مثل الجنود، لحماية ملابسهم من آثار الصيد، وبعد الخمسينيات، إستعار بعض الطلاب من أمريكا هذه الفكرة وجعلوها موضة الملابس.
8. لماذا يوضع الأيس كريم داخل بسكوتة؟

في آواخر القرن ال19، كان الأيس الكريم يُباع في أكواب مصنوعة من الزجاج، وكانت هذه الأكواب تغسل قبل كل استخدام، مما أدي إلى ارتفاع نسبة مرض السل في ذلك الوقت. ولذلك اكتشف حلا بسيطا، بسبب يوم شديد الحرارة، حيث أزدحم أحد محلات بيع الأيس كريم، مما أدى إلي عدم توافر الكثير من الأكواب لكل الموجودين، وفي نفس الوقت كان محل البسكوت خالي من أي زبائن، فقام البائع بحل سريع وهو لف البسكوت على شكل مخروط لوضع الأيس كريم بداخله، فكانت النتيجة مرضية جداً للزبائن، والأطباء أيضاً الذين تخلصوا بنسبة كبيرة من الأمراض الشائعة.

7. النقطة السوداء الصغيرة في الهواتف المحمولة

هناك نقطة سوداء صغيرة بين الكاميرا والفلاش في أغلب الهواتف، وسبب وجودها أنها تلغي صوت الضوضاء حولك أثناء المكالمات، فهي تساعد أن تجعل صوت المتحدث أوضح وأن يكون بدون أي ضوضاء أو أصوات مزعجة.

6. المطاط في الأحذية الرياضية من الأمام

كانت الأحذية الرياضية مخصصة للاعبين كرة السلة، ولذلك الأحذية الرياضية الخاصة بهم يكون بها مطاط حتى تحمي أصابعهم أثناء اللعب من أي حوادث، كما أن هذا المطاط قديماً كان لونه غامق، أما حديثاً، اتخذ اللون الأبيض كنوع من الزينة فقط.

5. الأسطوانة المتواجدة في شواحن اللاب توب

هذا الشئ الصغير مفيد جداً لأنه يساعد أجهزة الكمبيوتر أن تعمل بشكل جيد، فهي تعمل على عزل الجهاز الخاص بك عن أي ضوضاء كهرومغناطيسية مثل الطاقة من التليفونات، والتلفاز، أو أي جهاز كومبيوتر أخر.

4. العقدة الموجودة في ظهر ياقة القميص

هناك الكثير من الأقاويل عن هذه العقدة في ظهر القميص، إلا أن هناك حقيقتان عنها، الحقيقة الأولى أنها موجودة لتعليق الكرافتة عليها، أما الثانية أنها تُستخدم لتعليق القميص.

3. لماذا تتكون الأرقام السرية من أربع أرقام فقط؟

عام 1996، فكر المخُترع James Goodfellow أن يكون هناك رقم سري لحماية أموال الناس داخل البنوك، وكان هذا الكود مُكون من 6 أرقام، إلا أن زوجة Goodfellow كانت دائماً تنسى الأرقام الستة، لذلك قاموا بتقصيره ليصبح 4 أرقام فقط.

2. الدوائر الملونة المطبوعة على غلاف الأطعمة المُعلبة

أغلب الأطعمة المُعلبة يكون بها دوائر أو مُربعات مُلونة، هذه الألوان لا علاقة لها بالأطعمة في الداخل، ولكنها علامات توضح الألوان والحبر المُستخدم في تصنيع العلبة.

1. لماذا يحتوي الجاكيت على فرو في منطقة غطاء الرأس «الكابيش»

كان الجاكيت الذي به فرو أحد سمات ملابس الناس في أقصى الشمال، فكانوا يشعرون بالدفء في كل جسدهم ما عدا منطقة الرأس التي يصل الهواء لها بسهولة، لذلك قرروا أن يصنعوا الملابس بهذه الطريقة بأن يحتوي الجزء الذي يغطي الرأس على فرو داخلي حتى يشعرون بالدفء.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أسباب حقيقية لأشياء نستخدمها يوميًا: لماذا حروف لوحة مفاتيح الكمبيوتر غير مرتبة أبجديًا؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88947

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم