آخر الأخبارالصحة والجمال › أهمها صحة القلب.. تعرف على فوائد الأفوكادو

صورة الخبر: فوائد الأفوكادو
فوائد الأفوكادو

وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية يعد الأفوكادو من بين الأطعمة القليلة التي لا تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم، والأفوكادو غني بالكربوهيدرات والدهون الصحية ، ويفضل الكثير من الأشخاص تناول الأفوكادو في وجبة الإفطار للحصول على الطاقة طوال اليوم.

1. جيد لخسارة الوزن

الأفوكادو هو أحد الأنواع منخفضة السعرات الحرارية ولكنه يحتوي على كميات عالية من الدهون والألياف الصحية، تستغرق الألياف الموجودة في هذه الفاكهة الرائعة وقتًا طويلاً للهضم ، مما يجعلك تشعر بالاكتمال لفترة طويلة، يمنع الإفراط في تناول الطعام ، وهو أحد أسباب زيادة الوزن، كما يعزز الأفوكادو أيضًا فقدان الوزن نظرًا لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات.



2. صحة الدماغ

يعزز الأفوكادو الوظيفة الإدراكية حيث أن الدهون الأحادية غير المشبعة ، وفيتامين ج يُنسبان إلى تأثيرات تعزيز الإدراك لدى الثمار، تقلل هذه الفاكهة من التدهور العقلي لدى كبار السن لأنها تحتوي على كميات معقولة من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة

وقد يلعب الأفوكادو دورًا أساسيًا في الحماية من مرض الزهايمر بأهم مضادات الأكسدة ، فيتامين هـ .
3. صحة القلب

استهلاك الأفوكادو له تأثير إيجابي على صحة القلب ، حيث يزيد من مستويات الكوليسترول الحميد في الدم ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأبحاث طويلة المدى، وفقًا لبعض التقارير ، يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة في هذه الفاكهة أن تخفض مستويات LDL ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

ويحسن البوتاسيوم الموجود في الأفوكادو صحة القلب عن طريق تنظيم مستويات ضغط الدم. تعتبر الأفوكادو الناضجة أفضل ، وفقًا للدراسات ، لأنها تحتوي على مستويات عالية من أحماض الأوليك وتقليل محتوى الدهون .

المصدر: stylesatlife

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهمها صحة القلب.. تعرف على فوائد الأفوكادو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager