آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › إل جي الكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في الربع الأول من 2008

صورة الخبر: إل جي الكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في الربع الأول من 2008
إل جي الكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في الربع الأول من 2008

أعلنت شركة إل جي الكترونيكس ، الرائدة في قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم ، عن إيراداتها غير المدققة للربع الأول من العام الحالي 2008 حققت من خلالها رقما قياسيا في حجم مبيعاتها الفصلية بلغت 11,74 مليار دولار أميركي ، بزيادة نسبتها 16,9 في المائة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت الأرباح الصافية لشركة إل جي في ذات الفترة الى 442 مليون دولار محققة بذلك انجازا متميزا نجحت من خلاله إل جي في انعاش استثماراتها العالمية وزيادة أرباحها في الأسواق التي تخدم بها.

وقد حققت الأرباح التشغيلية للشركة كذلك ارتفاعا نسبته 5,1 في المائة عن العام الماضي ، وبلغت بنهاية آذار الماضي 634 مليون دولار ، فيما ارتفعت مبيعات شركة إل جي الأم في سيول الى 7,25 مليون دولار ، بزيادة نسبتها 14,8 في المائة عن الشهور الثلاثة الأولى من العام ,2007

ويعزا الارتفاع الكبير في حجم مبيعات إل جي وأرباحها الفصلية الى استقرار العمليات التجارية لكافة فروع الشركة في العالم ، والى المبيعات القوية التي شهدتها منتجات إل جي من الهواتف الخلوية ووحدات العرض لشاشات البلازما.

انعكس ذلك أيضا على الأرباح التشغيلية لدى شركة إل جي التي بلغت في الربع الأول من هذا العام 591 مليون دولار بهامش ربح نسبته 8,1 في المائة ، مقارنة مع 184 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.أما عن أداء الأقسام المختلفة للشركة على الصعيد العالمي ، فقد أظهرت البيانات المالية نتائج جيدة في مجال الاتصالات المتنقلة التي حققت رقما قياسيا في حجم مبيعاتها الربع سنوية حيث بلغت 3,48 مليار دولار بزيادة 32,6 في المائة مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

ويشمل هذا الرقم مبيعات إل جي من الهواتف الخلوية في ذات الفترة والتي بلغت قيمتها 3,34 مليار دولار بزيادة نسبتها 35,7 في المائة عن العام الماضي.كما سجلت شحنات الهواتف الخلوية من إل جي أعلى الأرقام في مبيعات الوحدات التقنية بشكل عام حيث بلغت 24,4 مليون وحدة في ظل الطلب العالمي المتزايد على هواتف إل جي المبتكرة من طراز (Viewty) و(Voyager) و(Venus) ، بالاضافة الى الأصناف الأخرى المميزة ذات التقنيات المتطورة.

الجدير بالذكر أن صادرات إل جي من الهواتف الخلوية الى الأسواق الناشئة قد ارتفعت هذا العام بنسبة 36 في المائة ، خاصة في أسواق آسيا ، والصين ، ودول الشرق الأوسط التي شهدت مبيعات متزايدة من تلك الهواتف.
كما زادت صادرات إل جي من هواتف الموجات العريضة ذات الاتصالات المتعددة (WCDMA) الى أسواق كوريا والولايات المتحدة بنسبة 18 في المائة ، الأمر الذي رفع هامش الربح للشركة من مبيعات هذا الصنف من الهواتف الخلوية الى 13,9 في المائة. وتشير التوقعات للربع الثاني من العام الحالي الى مواصلة ارتفاع مبيعات إل جي من الهواتف الخلوية بكافة أصنافها ، وزيادة صادراتها الى الأسواق العالمية بنسبة 20 في المائة ، وخاصة الأصناف الجديدة لسلسلة هواتف (Black Label) ذات التصاميم الفريدة والقدرات التنافسية العالية.

كذلك الأمر بالنسبة لشركة إل جي للأجهزة الرقمية التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 3,6 في المائة في الربع الأول من العام الحالي وبلغت 2,91 مليار دولار ، بالرغم من الانخفاض المحدود لمبيعات الشركة في الأسواق الأميركية.

مبيعات إل جي من الأجهزة الرقمية كانت مرتفعة بشكل ملحوظ في كل من أسواق كوريا ، وآسيا ، وأوروبا ، والشرق الأوسط بالمقارنة مع العام الماضي ، مع التكهن بارتفاع مبيعات الشركة لمستويات أعلى في الربع الثاني من هذا العام ، خاصة في مجال أنظمة التكييف والتبريد المركزي بسبب قرب حلول فصل الصيف.

من جهتها ، قفزت مبيعات شركة إل جي لوحدات العرض الرقمية بنسبة 32,1 في المائة لتصل الى 3,8 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام الحالي ، نتيجة لارتفاع مبيعات الشركة من أجهزة التلفزيون وشاشات الحاسوب المتطورة ، ومن ضمنها أجهزة التلفزيون ذات الشاشات البلورية التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 82 في المائة ، وأجهزة التلفزيون ذات شاشات البلازما التي زادت مبيعاتها بنسبة 17 في المائة ، في حين ارتفعت مبيعات شاشات الحاسوب بنسبة 33 في المائة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إل جي الكترونيكس تحقق مبيعات قياسية في الربع الأول من 2008

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager