آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جامعة الأقصى تفتتح دورة الإدارة الإلكترونية للمكتبات

صورة الخبر: جامعة الأقصى تفتتح دورة الإدارة الإلكترونية للمكتبات
جامعة الأقصى تفتتح دورة الإدارة الإلكترونية للمكتبات

افتتحت جامعة الأقصى اليوم دورة بعنوان " الإدارة الإلكترونية للمكتبات" في مقر المكتبة بحرم الجامعة الرئيس بغزة، حيث تندرج هذه الدورة ضمن مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي الذي تنفذه دائرة ضمان الجودة بالجامعة برعاية رئيس الجامعة د.علي زيدان أبو زهري وتمويل البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وقد افتتحت الدورة بحضور أبو زهري ومنسق المشروع د.رائد الحجار والمساعد التنفيذي لمنسق المشروع م.فايز المصري ومدير شؤون المكتبات ا.أديب القوقا والمدرب ا.أيمن الميناوي .

هذا وقد رحب رئيس الجامعة بالحضور الكريم، مشيراً الى أن هذه الدورة جزء من مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الإستراتيجي الذي حصلت عليه دائرة ضمان الجودة بالجامعة ضمن مشاريع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من البنك الدولي والإتحاد الأوروبي.

ويأتي المشروع ضمن سياسة الجامعة في تحسين أداء كل مكونات الجامعة حيث تم اختيار مكتبة الجامعة لتنفيذ جزء من المشروع كونها من أحد العناصر الأساسية في منظومة التعليم الجامعي، مؤكدا بدوره على دعم الجامعة لكل مكونات المكتبة متمنياً من العاملين ان ينهلوا من العلم والمعرفة وتطوير أنفسهم وأدائهم بما يخدم مصلحة الجامعة ويعمل على تطورها مواكبةً للجامعات العالمية.

من جهته شكر د.الحجار منسق المشروع رئيس الجامعة على رعايته المستمرة لمثل هذه النشاطات التي تهم الجامعة وتهدف إلى تطويرها، مؤكداً بدوره على أن المكتبة ركن أساسي في دعم ضمان الجودة كونها مركزاً للمعلومات والأبحاث، مشيراً أنه تم تخصيص هذه الدورة للمكتبة لتحديد نقاط الضعف والقوة ومن ثم وضع إستراتيجية خاصة بها متمنياً للمشاركين الفائدة والاستفادة.

وفي ذات السياق أكد القوقا مدير شؤون المكتبات على أن هذه الدورة متخصصة تهدف إلى التعرف على حيثيات الإدارة الالكترونية وتنمية مهارات العاملين بالمكتبة، مشيرا إلى أن الدورة تستمر لمدة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية تتناول عدة محاور من أهمها:المكتبة الالكترونية والمكتبة الرقمية واستخدام الانترنت في المكتبة الجامعية حيث تستهدف الدورة مجموعة من العاملين بمكتبة الجامعة سيقوم بتدريبهم أيمن الميناوي المتخصص في الإدارة الالكترونية من الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة الأقصى تفتتح دورة الإدارة الإلكترونية للمكتبات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager