آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

صورة الخبر: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 ، أمر يشغل معظم الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي، في ظل التغييرات التي تشهدها الان العملية التعليمية في مصر بعد القرارات الاخيرة المتعلقة بتغيير الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، بسبب ذروة فيروس كورونا وزيادة حالات الاصابة بكورونا في مصر.

نظام امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي 2021
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بإجراء امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي من المنزل بنظام التابلت ، وذلك في ظل القرارات الجديدة التي أصدرها الرئيس لحماية طلاب المدارس والجامعات من انتشار فيروس كورونا في مصر.

وتلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، استفسارا حول نظام عقد امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي لطلاب المنازل ان كان في المدرسة ام في المنزل بعد يوم ٢٠ فبراير .

ومن جانبه حرص وزير التربية والتعليم على الرد على هذا الاستفسار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث قال : سوف يتم الاستقرار على الحل الأمثل بعد تقدير الموقف في منتصف فبراير ان شاء الله.

وستكون امتحانات الصفين والاول والثاني الثانوي ، في الدروس المقررة خلال الفصل الدراسي الاول في المناهج الدراسية المختلفة ، ولا يوجد أي نية لدى وزارة التربية والتعليم حتى الان ، لحذف أي أجزاء من المناهج قبل امتحانات الفصل الدراسي الاول لأي من الصفوف الدراسية.

جدول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي 2021
من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2021 ، و جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 قريبا جدا ، مشيرًا إلى أن جداول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ، سيتم وضعها بشكل يراعي صالح الطلاب دون حدوث أي تزاحم داخل لجان الامتحانات.

كيفية الاستعانة بالكتاب المدرسي أثناء امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه من حق طلاب المرحلة الثانوية أثناء حل الامتحان الإلكتروني على التابلت، أن يقوموا بتقسيم الشاشة في الامتحان والاستعانة بنسخة pdf بدلا من النسخ الورقية.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه لا داعي للبحث عن الكتب المدرسية الورقية المقررة على طلاب المرحلة الثانوية، في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء، وتكبد المشقة والأموال حيث يمكنك الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.

وقال وزير التربية والتعليم: إن كل الكتب المدرسية متاحة للطلاب تحميلها مباشرة عن طريق هذا الرابط:
http://elearning1.moe.gov.eg

وكذلك يمكن تحميل الكتب من خلال رابط منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري من خلال الضغط على :
https://lms.ekb.eg
ثم اختيار الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته إن احتاج الأمر.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه من حق طلاب المرحلة الثانوية أثناء حل الامتحان الإلكتروني على التابلت، أن يقوموا بتقسيم الشاشة في الامتحان والاستعانة بنسخة pdf بدلا من النسخ الورقية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager