آخر الأخبارأخبار السيارات › نيسان روج 2021 تخيب التوقعات في اختبارات السلامة!

صورة الخبر: نيسان روج 2021 تخيب التوقعات في اختبارات السلامة!
نيسان روج 2021 تخيب التوقعات في اختبارات السلامة!

بعد أن قامت الصانعة اليابانية نيسان بتدشين الجيل الثالث من سيارتها "روج Rogue" في العام الماضي داخل الولايات المتحدة، استمرت السيارة تحصد المزيد من المعجبين في الأنحاء، خاصة باعتبارها أعلى سيارات الشركة مبيعًا في السوق الأمريكي. وبعد طرح السيارة في نهاية أكتوبر الماضي واجتيازها اختبارات القيادة من المتابعين والمحللين بنجاح، جاءت نتائج اختبارات التصادم التابعة للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) لتكون مخيبة للآمال لتحصد روج 4 نجوم إجماليًا، ونجمتين فقط في نقطة تصادم المشاة الأمامية!

وترتبط هذه النتائج بالنسخ التي تم إنتاجها قبل يوم 28 يناير 2021 داخل مصنع نيسان في Kyushu بموطنها. ورغم إنتاج ما يقرب من 50 ألف سيارة روج، إلا أن غالبية ما تم بيعه في الولايات المتحدة تم إنتاجه داخل مصنع Smyrna بولاية تينيسي الأمريكية، والذي قامت فيه الشركة بالفعل بإجراء تعديلات في عملية تصنيع روج.

أوضحت نيسان في بيان لها أنها قامت بتحديث منظومة المقاومة للراكب الأمامي في جميع طرازات روج 2021 التي تم تجميعها في مصنع "سميرنا Smyrna "، وكذلك جميع الطرازات التي تم تجميعها في مصنع Kyushu من بعد تاريخ 28 يناير، لذلك فإن ذلك التقييم يخص السيارات التي تم إنتاجها قبل ذلك فقط. وأضافت أن أنظمة السلامة المعدلة الخاصة بالراكب الأمامي لم يتم بعد اختبارها من جانب NHTSA، حيث من المقرر خضوع روج 2021 للاختبار الإضافي وظهور النتائج في شهر مايو القادم.

رغم هذه النتيجة المخيبة في أحد الجوانب من الإنصاف ذكر اجتياز روج لاختبارات التصادم الجانبي بتفوق، وكذلك اختبارات التدحرج التي حصلت فيها على 4 نجوم من أصل 5، كما حازت على تقييمات عالية بشأن نظام ProPilot للسلامة الخاص بها.

كانت نيسان قد كشفت عن سيارتها الكروس أوفر SUV أول مرة في 2007، لتحصل بعد سنوات على تحديثين أحدهما في 2011 والآخر في 2012.. وشهد هذا الجيل استدعاء نسخ من روج عدة مرات في بعض الأسواق، منها بسبب ارتفاع حرارتها بشدة أو بسبب عدم فعالية وحدات الباور ستيرنج الكهربائية EPS التي قد تنتهي بوقوع حادث، وفي استدعاء آخر كان السبب عدم فعالية نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

في عام 2013 تم تدشين الجيل الثاني والذي حصل على تحديثات في ثلاثة أعوام متتالية هم 2016 و2017 و2018 ، وقد قامت الصانعة اليابانية بإطلاق نسخة هجينة من روج في يناير عام 2017.

صورة الخبر: نيسان روج 2021 تخيب التوقعات في اختبارات السلامة!

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان روج 2021 تخيب التوقعات في اختبارات السلامة!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager