آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد مضغ القرنفل للنوم و الجنس

صورة الخبر: فوائد مضغ القرنفل للنوم و الجنس
فوائد مضغ القرنفل للنوم و الجنس

فوائد مضغ القرنفل كثيرة ومتعددة، فيعتبر من التوابل العطرية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الأنسان، كما يتميز القرنفل بانه يدخل في العديد من وصفات الطعام و الأكلات و يحرص البعض على إضافة نكهة القرنفل إلى المشروبات الساخنة.
يحتوي القرنفل على الألياف والفيتامينات والمعادن ، لذا فإن استخدام القرنفل الكامل أو المطحون أو مضغه يوفر بعض العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف، المنغنيز.

أكد موقع healthline، أن يحتوي القرنفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، كما يساعد مضغ القرنفل على تقليل من نمو الخلايا السرطانية وتعزز موت الخلايا السرطانية، بالإضافة إلي ذلك قد يعزز صحة الفم وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والتي قد تساعد في قتل البكتيريا الضارة.

فوائد مضغ القرنفل قبل النوم
القرنفل أكثر أنواع التوابل شيوعًا في المطبخ والتي تتوفر بسهولة، يعزز مذاق الأطباق ، يعتبر القرنفل مصدرًا رائعًا للأحماض الدهنية والألياف والفيتامينات والأوميجا 3 والمعادن ، كما أنه يعمل على تحسين نظام الجسم الآمن، وفي هذا السياق كشف موقع healthpulls، عن الفوائد المذهلة للقرنفل قبل النوم...

-تنظيف الجهاز التنفسي
القرنفل لديه القدرة على قتل الألم في أي وقت من الأوقات كما أنه يقتل الجراثيم ويساعد في علاج التهاب الحلق أيضًا.
-علاج وجع الاسنان
يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للميكروبات، يساعد على وقف نمو الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا في الجسم، هذا يعني أنه سيقتل الجراثيم أيضًا لذلك ، ستتمكن من تقليل ألم الأسنان عن طريق وضع القليل من الزيت مع القليل من القطن على الأسنان أو على اللثة.
-التخلص من غازات الأمعاء وقرحة المعدة
يحتوي على مخاط معدي يساعد في حماية جدران المعدة من الالتهابات والقروح، كما أنه يساعد على الهضم، إذا كنت تعانين من مشكلة الغازات في البطن

- صحة الكبد
يحسن وظائف الكبد ويقلل من التهيج ويقلل من الإجهاد التأكسدي، القرنفل من العوامل الوقائية من السرطان والتي قد تتجنب عدوى الكبد بسبب قدرتها على المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي.
- صحة العظام
معدل الإصابة بهشاشة العظام آخذ في الازدياد مما قد يزيد من مخاطر كسر العظام والكسور، لها خاصية تحمي من كسر العظام، يحتوي على المنغنيز بكميات كبيرة وهو معدن له دور في تكوين العظام.

فوائد عود القرنفل للجنس
يشتهر القرنفل بنشاطه الجنسي المعزز ويستخدم لتقليل مخاطر الاضطرابات الجنسية الذكرية، تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن القرنفل يزيد من وقت الانتصاب وبالتالي يحسن الأداء الجنسي ، كما يساعد القرنفل على تحسين سرعة القذف بسبب خاصية Vajikarana التي تساعد على زيادة النشاط الجنسي.
نصائح:
- خذ نصف ملعقة صغيرة من القرنفل.
- تناوله مع المشروب أو العسل ويفضل بعد الأكل.
فوائد الشاي قبل النوم
لشاي الأعشاب مجموعة متنوعة من الفوائد بخلاف مجرد الاسترخاء. لطالما كانت الأعشاب طريقة طبيعية لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض منذ آلاف السنين.

على سبيل المثال ، يعمل الليمون والنعناع على تسهيل عملية الهضم ، ومن المعروف أن مزيج القرفة الفعال من مضادات الأكسدة يساعد في السيطرة على الكوليسترول السيئ ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ، وحتى التخلص من الغازات! يمكنني أن أتحدث عن القرفة ، لكنني سأحتفظ بها في قسم قادم.
هناك بعض الأدلة على أن قدرتنا على امتصاص العناصر الغذائية تزداد أثناء النوم ، لذلك إذا اخترت شاي أعشاب بخصائص غذائية ، فقد يحصل جسمك على بعض الفوائد الإضافية.

إذا كنت تشربه في الليل ، فتجنب وضع السكر فيه. فالسعرات الحرارية الزائدة قبل النوم مباشرة ستفسد أهداف وزنك ، وقد يؤدي التأثير المحفز للسكر إلى إبقائك مستيقظًا لاحقًا.

فوائد القرنفل للنوم
يعتبر تناول شاي القرنفل من الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من الأمراض منذ آلاف السنين.
يعمل القرنفل على تسهيل عملية الهضم ، ومن المعروف أنه يحتوي على مضادات الأكسدة يساعد في السيطرة على الكوليسترول السيئ ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ، وحتى التخلص من الغازات، وفقا sleepadvisor .
أثبتت بعض الدراسات أن القرنفل له القدره على امتصاص العناصر الغذائية تزداد أثناء النوم مما يجعل الجسم يحصل على بعض الفوائد الإضافية، و ينصح إذا كنت تشربه في الليل فتجنب وضع السكر فيه، لأن السعرات الحرارية الزائدة قبل النوم مباشرة ستفسد أهداف وزنك ، وقد يؤدي التأثير المحفز للسكر إلى إبقائك مستيقظًا لاحقًا.

المصدر: موقع healthline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد مضغ القرنفل للنوم و الجنس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4312

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager