آخر الأخبارالأسرة والطفل › فوائد جل الصبار للشعر والبشرة

صورة الخبر: جل الصبار
جل الصبار

يعمل جل الصبار على التبريد والتهدئة عند وضعه على الجلد ، ولهذا السبب يستخدم أحيانًا لعلاج الحروق والجروح الجلدية.

تم استخدام الصبار لعدة قرون لخصائصه العلاجية، يدعي البعض أن له تطبيقًا آخر إلى جانب فوائده الجلدية: يمكنه في الواقع تقوية شعرك وجعل فروة رأسك أكثر صحة.

أفضل شكل من أشكال جل الصبار لاستخدامه على شعرك هو الجل الطبيعي، ويمكنك الحصول عليه بشكل سهل وبسيط، كما يساعد فرك الصبار على فروة رأسك وشعرك وتركه يخترق بصيلات شعرك يمكن أن يحسن الشعر التالف والجاف، بعد تركه لمدة ساعة ، اشطف الجل بشامبو خفيف.

فوائد جل الصبار للشعر والبشرة
وجدت دراسة أجريت عام 1998 أن الألوفيرا ساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس، الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات .

ويحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E. تساهم جميع هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا ، وتعزيز نمو الخلايا الصحي وشعر لامع.

فيتامين ب 12 وحمض الفوليك موجودان أيضًا في جل الصبار، كل من هذه المكونات يمكن أن تمنع شعرك من التساقط.

كما ان جل الصبار منتج شائع يستخدمه الناس على بشرتهم بعد التعرض للشمس، هذا بسبب محتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد، يشير محتوى الفيتامينات في الألوفيرا إلى أنه قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضًا.
هناك العديد من استخدامات الألوفيرا ، مثل الصبار للوجه والبشرة، ونظرًا لأن جل الصبار يحتوي على العديد من المغذيات، يمكن أن تعالج وتقشر وتجدد وتكشف وتوفر تغذية ثابتة ومثيرة للإعجاب لبشرة الإنسان.

ويمكن استخدام جل الصبار لعلاج الجروح والجروح الطفيفة وجفاف الجلد والحروق الشديدة، الألوة فيرا غنية بفيتامين C و E وبيتا كاروتين مما يمنحها خصائصها المغذية والمضادة للشيخوخة، ويمكنها ترطيب البشرة دون جعلها دهنية ، مما يجعلها رائعة وخاصة لمن لديهم بشرة دهنية ".

كما تقترح شرب عصير الصبار في الصباح الباكر على معدة فارغة لأنه يحسن الهضم ويعالج أي نوع من مشاكل المعدة، وإذا كنت تتمتع بداخل صحي ، فسوف يمنحك مظهرًا خارجيًا متوهجًا وفي هذه الحالة يكون بشرة مشعة.

1. الصبار للبشرة الجافة - خذي بعض الصبار ، ورشة من الكركم ، وملعقة صغيرة من العسل ، وملعقة صغيرة من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد . امزج هذا المزيج حتى تحصل على عجينة. ضعه واتركه لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك.

2. مقشر الصبار - تناول نصف كوب من جل الصبار الطازج ، وكوب من السكر وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، سيساعد السكر على تقشير الجلد الميت وفركه ، وسوف ينظف الصبار الجلد بعمق وسيساعد الليمون على تلاشي الندبات والتسمير، قلبي المكونات الثلاثة معًا واستخدميها لفرك الوجه والجسم.

3. الصبار لعلاج حب الشباب - خذي بعض من جل الصبار ومخلوط الجوز مع دقيق مثل القوام والعسل، الخصائص العلاجية للصبار إلى جانب مضادات الأكسدة من العسل ستمنحك بشرة ناعمة ونقية.

4. الصبار للبشرة الحساسة - أحضر بعض جل الصبار وعصير الخيار واللبن وزيت الورد وامزجهم معجون، ضعيه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.
فوائد جل الصبار للشعر الجاف
عندما يتم تنظيف فروة رأسك وتكييف شعرك بالصبار ، قد تلاحظ أن تكسر الشعر وفقدانه يتباطأ.

هناك الكثير من الناس الذين يدعون أن اجل الصبار تسبب نمو الشعر بشكل أسرع.

فوائد جل الصبار للشعر الدهني

يعمل جل الصبار على تنظف جذع الشعر بكفاءة ، وتجريد الدهون الزائدة، وبقايا من منتجات الشعر الأخرى.

ولكن الصبار لا يؤذي خصلات شعرك أثناء تنظيفه، على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر ، يعتبر الصبار لطيفًا ويحافظ على سلامة شعرك.

يعد استخدام الألوفيرا طريقة رائعة للحصول على شعر أكثر صحة ولمعانًا ونعومة.

فوائد الصبار للشعر الخفيف
يحتوي الصبار على ما يسمى بالإنزيمات المحللة للبروتين والتي تعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، كما أنه يعمل كبلسم رائع ويترك شعرك ناعمًا ولامعًا، يعزز نمو الشعر ويمنع الحكة على فروة الرأس ويقلل من القشرة ويرطب شعرك .

تقول ديان غيج ، مؤلفة كتاب Aloe Vera: Nature's Soothing Healer ، "إن الكيراتين ، البروتين الأساسي للشعر ، يتكون من الأحماض الأمينية والأكسجين والكربون وكميات صغيرة من الهيدروجين والنيتروجين والكبريت، يحتوي الصبار على تركيبة كيميائية مماثلة بالإضافة إلى الكيراتين ، فهو يجدد الشعر بالعناصر الغذائية الخاصة به ، مما يمنحه مرونة أكبر ويمنع التكسر ".

امزج كميات متساوية من جل الصبار وزيت جوز الهند البكر، ضعيه واتركيه لأطول فترة ممكنة للحصول على شعر قوي وناعم، الصبار مكون طبيعي يجلب معه كنزًا من الفوائد.

المصدر: موقع healthline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد جل الصبار للشعر والبشرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager