آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد الرمان للحامل في الشهور الأولى والأخيرة

صورة الخبر: فوائد الرمان أثناء فترة الحمل
فوائد الرمان أثناء فترة الحمل

تسأل الكثير من السيدات على فوائد الرمان أثناء فترة الحمل، حيث تتخوف بعضهن أن تتناول أي نوع من الفواكه دون أن تستشير الطبيب المتابع لحالتها الصحية.

واجتمعت جميع التقارير الطبية على نصيحة للحوامل وهي تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة كل يوم وتنويعها قدر الإمكان.

وحسب التقرير، إن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات أثناء الحمل يوفر للمرأة الحامل تغذية كافية لدعم نمو الجنين، كما يجب أن تقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض والعيوب وتساعد على تغذية جسم المرأة.

فوائد الرمان للحامل في الشهر الثامن
يمكن أن يوفر الرمان للنساء الحوامل الكثير من، فيتامين ك، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وحديد، وبروتين، ويعتبر الرمان الغني بالمغذيات أيضًا مصدرًا جيدًا للطاقة ، ويساعد محتواها العالي من الحديد على منع نقص الحديد.

كما أن يحتوي الرمان على فيتامين K ضروري أيضًا للحفاظ على صحة العظام.

وتشير الأبحاث إلى أن شرب عصير الرمان قد يساعد في تقليل خطر إصابة المشيمة.

عصير الرمان للحامل في الشهور الأولى
يمكن الحصول على فوائد الرمان أيضا من عصير الرمان، حيث أنه يحتوي على حمض الفوليك المفيد جدًا للمساعدة في نمو الجنين وتطوره ، مما يقلل من مخاطر تعرض الأجنة لعيوب الأنبوب العصبي (NTD) ، ويساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء للوقاية من فقر الدم، وفيتامين C الموجود في عصير الرمان مفيد أيضًا في الحفاظ على أنسجة الكولاجين وتكوينها.
فوائد الرمان للحامل في الشهر السابع
الرمان مصدر جيد لفيتامين سي ـ الكمية الضرورية من هذا الفيتامين ضرورية للمرأة الحامل لأنها تساعد في تخليق الحديد من المواد الغذائية التي يتم تناولها، إذا كنت تتناول أطعمة غنية بالحديد أو تتناول مكملات الحديد أثناء الحمل، فسيكون هناك مخزون كافٍ من الحديد في دمك.

كما يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد، يؤدي تناول كمية كافية من الحديد وفيتامين ج في جسمك إلى تقليل خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، مما يؤدي غالبًا إلى الولادة المبكرة.

الجذور الحرة التي تتشكل في الجسم نتيجة لعمليات جسدية مختلفة هي في الأساس نفايات يجب التخلص منها مثل السموم، لكن بعضها قد يبقى داخل الجسم ويتفاعل مع الخلايا السليمة أو حتى جزيئات الحمض النووي، مما يتسبب في تلف الجسم داخليًا ويؤثر أيضًا على المشيمة في بعض الأحيان.

أفضل طريقة لمكافحتها هي استخدام مضادات الأكسدة، والرمان غني بمضادات الأكسدة، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان في إصلاح أي ضرر يلحق بالخلايا وحماية دماغ الطفل من أي ضرر.
الرمان للحامل في الشهر الرابع
تحتاج الأم إلى الاهتمام باستهلاك الأطعمة والمشروبات أثناء الحمل، ويجب أن تستهلك الأم أطعمة ومشروبات مغذية، وأحدها الرمان، يمكن لمحتوى حمض الفوليك داخل الرمان أن يمنع عيوب الأنبوب العصبي التي تسبب تلف الحبل الشوكي للجنين، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لحمض الفوليك أن يمنع حدوث الشفة الأرنبية للطفل.

ليس فقط الرمان ممتازًا للجنين، بل إنه مفيد أيضًا لبشرة الأم، حيث حمض الفوليك ومضادات الأكسدة الموجودة داخل الرمان قادرة على تحفيز وتعزيز جمال البشرة، من خلال تناول الرمان بشكل متكرر والحصول على التغذية المناسبة التي تحتاجها المرأة الحامل، سيتم تلبية متطلبات التغذية للجنين وستبدو بشرة الأم جميلة أثناء الحمل.

نود أن ننوه أن جميع المعلومات المذكورة في التقرير ما هي إلا تقارير وأبحاث علمية فقط، ويجب الرجوع إلى الطبيب المختص بالحالة الصحية.

المصدر: medicalnewstoday

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد الرمان للحامل في الشهور الأولى والأخيرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager