آخر الأخبارأخبار السيارات › شاهد:لاندتريك.. تطور كبير لشاحنات الشركة الفرنسية بعد بيجو 404 الكلاسيكية

صورة الخبر: شاهد:لاندتريك.. تطور كبير لشاحنات الشركة الفرنسية بعد بيجو 404 الكلاسيكية
شاهد:لاندتريك.. تطور كبير لشاحنات الشركة الفرنسية بعد بيجو 404 الكلاسيكية

خلال الأيام القليلة الماضية تداولت بعض الصفحات المصرية المهتمة بالسيارات على فيسبوك صور لشاحنة بيك-أب جديدة من بيجو (الصورة التالية)، وهي شاحنة بيجو لاندتريك التي ذكر البعض أنها وصلت لسوق السيارات المصري، لكن في الواقع كانت هذه الصور عبارة عن رصد لوصول هذه الشاحنة لسوق السيارات المغربي.

جدير بالذكر أن هذه الشاحنة الجديدة بدأ انتاجها خلال عام 2019، وهي سيارة تم تصميمها تعاون بين مجموعة بيجو-سيتروين وبين شركة شانجان الصينية، حيث تم تقديم نسخة من هذه السيارة في الصين تحت اسم كايسن F70.

أما بالنسبة لشاحنة بيجو فقدمتها الشركة الفرنسية في فبراير 2020، وهي تتشارك مع أغلب الأجزاء الميكانيكية مع سيارة شانجان، وتم تصميمها لطرحها في أمريكا اللاتينية وبعض أسواق السيارات في أفريقيا، وتم طرح هذه السيارة لأول مرة في سوق السيارات المكسيكي في فبراير من عام 2020 الماضي.

جدير بالذكر أن هذه الشاحنة تعتبر تطور هائل للشاحنة الكلاسيكية التي كانت تقدمها بيجو تحت اسم بيجو 404 (الشاحنة في الصورة السابقة)، والتي تم انتاجها في عدة دول خرج فرنسا منها الأرجنتين والنمسا وأستراليا وبلجيكا وكندا، وجنوب أفريقيا بالإضافة لعدة دول أخرى في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وفي مصر أيضا تواجدت هذه الشاحنة لسنوات عديدة، حتى أن بعض منها كان يستخدم ضمن قوات الشرطة، بالإضافة لاستخدام البعض لهذه السيارة في نقل البضائع وأيضا كوسيلة مواصلات رخيصة في بعض القرى، حيث كانت هذه النسخ من انتاج الأرجنتين، وكانت متاحة بمحركات بنزين وديزل 1600 سي سي.

أما بالنسبة لنسخة لاندتريك الجديدة من بيجو فهي شاحنة من فئة بيك-أب، ويتم تقديمها بمحرك بنزين يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2400 سي سي وبقوة 210 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.

كذلك تتيح الشركة محرك أخر يعمل بالديزل مع هذه الشاحنة، وهو بسعة 1900 سي سي وبقوة 150 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات، كما تقدم الشركة هذه الشاحنة بخاصية الدفع الخلفي كمكون أساسي، وبخاصية الدفع الكلي كخيار عند الشراء.

المصدر: التوكيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:لاندتريك.. تطور كبير لشاحنات الشركة الفرنسية بعد بيجو 404 الكلاسيكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61286

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager