آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة تكشف مشروبا يوميا يحمي الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا

صورة الخبر: سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا

قد يرتبط شرب عدة أكواب من القهوة يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا ، وتشير النتائج إلى أن كل كوب إضافي يوميًا من المشروب كان مرتبطًا بتقليل المخاطر النسبية بنسبة 1٪ تقريبًا.

ويعد سرطان البروستاتا ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وسادس سبب رئيسي للوفاة من السرطان لدى الرجال، ما يقرب من ثلاث من كل أربع حالات تحدث في العالم المتقدم ، ومنذ السبعينيات ، ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بالمرض بشكل حاد في الدول الآسيوية ، بما في ذلك اليابان وسنغافورة والصين.

تم ربط استهلاك القهوة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمعاء والثدي ، ولكن حتى الآن ، لا يوجد دليل قاطع على دورها المحتمل في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

بالمقارنة مع أدنى فئة من استهلاك القهوة ، ارتبطت أعلى فئة بانخفاض خطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا بنسبة 9٪، وارتبط كل كوب إضافي يومي بانخفاض خطر الإصابة بنسبة 1٪.

ويقر الباحثون أنه بسبب تصميم الملاحظة للدراسات الأترابية المشمولة ، قد تكون العوامل غير المقاسة أو غير المنضبطة في الدراسات الأصلية قد أدت إلى انحراف تقدير المخاطر المجمع.

وتباينت أنواع القهوة وطرق التخمير بين الدراسات، وأشاروا إلى أن القهوة تعمل على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز ، ولها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، وتؤثر على مستويات الهرمونات الجنسية ، وكلها قد تؤثر على بدء تطور سرطان البروستاتا وتطوره.

وخلصوا إلى أن: "تشير هذه الدراسة إلى أن زيادة استهلاك القهوة قد يكون مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا، ولا يزال هناك ما يبرر إجراء مزيد من الأبحاث لاستكشاف الآليات الأساسية والمركبات النشطة في القهوة.
"إذا ثبت أيضًا أن الارتباط له تأثير سببي ، فقد يتم تشجيع الرجال على زيادة استهلاكهم للقهوة لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ."

المصدر: medicalxpress

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة تكشف مشروبا يوميا يحمي الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager