آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جامعة الأزهر: إعادة فتح باب نقل قيد الطلاب من شعبة إلى شعبة داخل الكلية

صورة الخبر: جامعة الازهر
جامعة الازهر


قررت جامعة الأزهر إعادة فتح باب نقل القيد للطلاب والطالبات المستجدين الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام 2020 من شعبة إلى شعبة داخل الكلية فقط.

وأشارت الجامعة - في بيان اليوم الثلاثاء- إلى ضرورة استيفاء الطلاب الحد الأدنى الذي قبلته الشعبة المراد نقل القيد اليها، وذلك بدءا من غد وحتى نهاية الشهر الجاري مع مراعاة قواعد وشروط التوزيع الجغرافي شروط المواد المؤهلة.

وكان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، قد رد على شكوى أحد طلاب الجامعة من اعتباره غائب في امتحان مادتين ورسوبه فيهما، مؤكدا أنه تم التحقيق في الواقعة محل الشكوى وتبين أن الطالب راسب بالفعل وليس له حق فيما يزعمه.

وكان الطالب محمد ياسر، أحد طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، قد اشتكى من ظلم تعرض له في الكلية وتم احتسابه غياب في المادتين وبالتالي ظهرت نتيجته راسب بالرغم من حضوره فيهما.

وقال ياسر في شكواه التي أرسلها لموقع صدى البلد، إنه نجح بمادتين من الترم الأول وتقدم بامتحان المادتين سمر كورس (علم نفس وعلم حركة) ووقع على كشف الحضور للامتحان، الدكتور سعد عبد الجليل، عميد الكلية، والدكتور منتصر خلف، أحد أساتذة الكلية، ونجح في المادتين وكان تقديره جيد عن نتيجة الفرقة الأولى.

ثم انتقل ياسر محمد، إلى الفرقة الثانية بتقدير جيد عن الفرقة الأولى، وفي نتيجة هذا العام أنهى عمل الأبحاث المطلوبة منه، وعند ظهور النتيجة، وجد نفسه ناجحا ومنقولا للفرقة الثالثة بمادتين (طب رياضي وكاراتيه).

وتابع: ظهرت النتيجة على موقع الكلية، ومكتوب فيها أنه راسب في الفرقة الثانية وغائب في مادتين السمر كورس (علم النفس وعلم حركة) وهما المادتين اللتين نجح فيهما من الفرقة الأولى في امتحانات السامر كورس، بداعي أنه لم يسدد المصروفات وهو بالفعل كان سددها ومعه إيصال الدفع.
وتساءل الطالب، كيف أكون غائبا وأنا حضرت الامتحان ونجحت في المادتين؟ وكيف لم أسدد المصروفات لامتحان السمر كورس ومعي إيصال الدفع.

بدوره، أكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن المشكلة المعروضة محل دراسة وبحث وتحقيق في الجامعة، مشددًا على أن الطالب سيأخذ حقا كاملا لو ثبت ذلك خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء بحث المشكلة بأبعادها.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة الأزهر: إعادة فتح باب نقل قيد الطلاب من شعبة إلى شعبة داخل الكلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46281

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager