آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على أهمية تدوير الإطارات وكيفية تطبيقه بسيارتك

صورة الخبر: تعرف على أهمية تدوير الإطارات وكيفية تطبيقه بسيارتك
تعرف على أهمية تدوير الإطارات وكيفية تطبيقه بسيارتك

المربع نت – تعتبر الإطارات من أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث أنها الجزء المسؤول عن حمل وزن السيارة والركاب أثناء السير، بالإضافة إلى أنها تلعب دورا هاماً في الحفاظ على قيادة آمنة لسيارتك.

لكنها من أكثر الأجزاء التي يتم استهلاكها بشكل سريع لتعرضها للعوامل الخارجية أثناء القيادة بصورة مستمرة، لذا نصح الخبراء بضرورة إجراء عملية تعرف بـ “تدوير الإطارات” بشكل منتظم، وهو ما يساعد على إطالة عمرها.

وتدوير الإطارات هي طريقة معتمدة من قبل العاملين في صناعة الإطارات لتغيير مكان الاطارات في السيارة، أي نقل الإطار من اليمين الى اليسار أو من الأمام إلى الخلف أو في عدة اتجاهات، وذلك لأن توزيع دفع العجلات في السيارة غير متساوٍ، وكذلك توزيع الوزن، لذلك، إستهلاك الإطارات أيضاً سيكون غير متساوٍ.

وتوفر لك عملية التدوير تماسكاً أفضل في السيارات ذات الدفع الأمامي أو الخلفي، وذلك لأنك سوف تنقل الإطار المستهلك بنسبة أكبر، وتضع مكانه إطار أقل إستهلاكاً من بين الطقم نفسه من الإطارات.

وكذلك تساعد عملية التدوير في الحفاظ على استهلاكية الوقود، وتوفير المزيد من معايير السلامة والأمان أثناء القيادة على الطرق.

وينبغي تبديل الإطارات بعد قطع السيارة لمسافة 10000 كيلومتر أو مع موعد الصيانة الدورية للسيارة، وأشار الخبراء إلى أن الإطارات المركبة على محور الدفع عادةً ما تتآكل بشكل أسرع من الأخرى التي تدور بشكل حر.

وكمثال، فإننا نجد الإطارات الخلفية في سيارات الدفع الخلفي يتم استهلاكها بسرعة أكبر من الأمامية، والعكس صحيح في سيارات الدفع الأمامي.
وتتم عملية تبديل الإطارات في سيارات الدفع الأمامي عن طريق إرجاع الإطارين الأماميين إلى الخلف بنفس الاتجاه، وتركيب الإطارين الخلفيين مكانهما، ولكن يتم تبديل مواقعهما على شكل حرف X.

أما عملية تبديل الإطارات في سيارات الدفع الخلفي، فإنها تتم عن طريق إرجاع الإطارين الأماميين إلى الخلف بطريقة X، بينما يتم تركيب الإطارين الخلفيين مكان الإطارين الأماميين على نفس وضعهم واتجاههم.

وفي سيارات الدفع الرباعي، فإن تبديل الإطارات في تلك السيارات يكون من خلال عملية X لكل الإطارات، وذلك بوضع الإطار الخلفي ناحية اليمين مكان الإطار الأمامي ناحية اليسار، وتركيب الإطار الأمامي الذي تم فكه مكان الإطار الخلفي.

صورة الخبر: تعرف على أهمية تدوير الإطارات وكيفية تطبيقه بسيارتك

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أهمية تدوير الإطارات وكيفية تطبيقه بسيارتك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60423

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager