آخر الأخبارأخبار السيارات › بي إم دبليو تطرح M5 CS .. أسرع وأقوى سياراتها بقوة 627 حصان

صورة الخبر: بي إم دبليو تطرح M5 CS .. أسرع وأقوى سياراتها بقوة 627 حصان
بي إم دبليو تطرح M5 CS .. أسرع وأقوى سياراتها بقوة 627 حصان

أعلنت شركة بي إم دبليو عن أسرع وأقوى سيارة إنتاج على الإطلاق من سياراتها، وهي M5 CS السيدان طراز 2022، وهي تتوافر في طرازها الجديد على إصدار M5 ذي الأداء العالي، وقد تم تحديثها من خلال توفير المزيد من القوة الأداء الأفضل والوزن الخفيف والتجهيزات الداخلية الحصرية، ما يجعلها سيارة فريدة في فئتها.

الأداء

حصلت السيارة على محرك S63 سعة 4.4 لتر V8 مزود بشاحن تربو مزدوج، وهو قادر على توليد قوة 627 حصانًا، وإلى جانب وزن السيارة المنخفض والمستويات العالية من القوة والعمل من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic من 8 سرعات، الذي يوفر أوقات نقل قصيرة واستجابات سريعة ودقيقة لكل مدخلات من دواسة الوقود، تتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 2.9 ثانية فقط.

التصميم الخارجي

يعود الفضل في الانخفاض الملحوظ في وزن السيارة إلى استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وتشتمل الأجزاء المصنوعة منه على السقف وغطاء محرك السيارة مع فتحات من ألياف الكربون غير المصبوغة، وأغطية المرايا والدفيوزر الخلفي والجناح الخلفي، وفي حجرة المحرك، غطاء المحرك الذي يحمل شعار M بالألوان الكاملة والأشرطة مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

تم وضع طلاء ذهبي برونزي خاص على إطار شبك بي إم دبليو، وشارات الطراز، والعجلات المصنوعة من المعدن الخفيف مقاس 20 بوصة.

وتتميز المصابيح الأمامية بأنابيب ضوئية على شكل حرف L تضيء باللون الأصفر المستوحى من السباقات بدلاً من الأبيض القياسي. أما في الخلف فتتميز المؤخرة بدفيوزر سفلي وجناح خلفي وأنابيب عادم مزدوجة على كل جانب من جانبي الجزء السفلي من المؤخرة.
التصميم الداخلي

تأتي المقصورة بمقاعد لأربعة أشخاص جلد ميرينو الأسود مع لمسات حمراء موجيلو وخياطة متباينة باللون الأحمر، ويتم التعامل مع السائق والراكب الأمامي بمقاعد حاضنة من الكربون جديدة وخفيفة الوزن ومُدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، مع دعامات جانبية قوية ومساند رأس مدمجة وشعارات M5 مضاءة. أما الراكبين الخلفيين فلهما مقعدان فرديان.

تتضمن عجلة القيادة قسمًا مثقوبًا بخلفية حمراء، وتتميز بمفاتيح تبديل خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون، مع تطعيمات باللون الأحمر في الفتحات والألواح الخلفية، كما يُستخدم جلد ألكانتارا الفاخر في البطانة العلوية.

ويحل غطاء الكونسول الوسطي المصنوع من جلد ميرينو الأسود مع خياطة مزدوجة حمراء محل مسند الذراع التقليدي، وتمكن رؤية شارة CS حمراء على لوحة العدادات، وتتميز أحزمة المقاعد بحياكة ثلاثية الألوان، كما تظهر شارة M5 على فرش الأرضية.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو تطرح M5 CS .. أسرع وأقوى سياراتها بقوة 627 حصان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12514

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager