آخر الأخباراخبار مصر › بعد تشكيل لجان البرلمان.. من احتفظ بموقعه؟

صورة الخبر: مجلس النواب
مجلس النواب

شهدت نتائج انتخابات مكاتب لجان مجلس النواب، التي أجريت أمس الخميس، تغييرات محدودة في رؤساء هذه اللجان الـ25، حيث احتفظ 10 نواب من رؤساء لجان مجلس النواب السابق، بمواقعهم في البرلمان الجديد، يمثلون 40% من عدد لجان مجلس النواب.

وجاء أبرز النواب الذين احتفظوا برائستهم للجان، النائب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، والنائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، والنائب أحمد سمير، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية، والنائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما احتفظ النائب عبدالهادي القصبي، برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والنائب سامي هاشم، المرشح على مقعد رئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي، والنائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة، والنائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية.

فيما انتقل عدد من النواب تاركين لجانهم في البرلمان السابق، ليتولوا رئاسة لجان أخرى، مثل النائب علاء عابد الذي حصد رئاسة لجنة النقل والمواصلات، بعد تركه لجنة حقوق الإنسان التي ترأسها لمدة 5 سنوات بمجلس النواب السابق، وكذلك النائب معتز محمد محمود الذي حصد مقعد رئاسة لجنة الصناعة، تاركاً لجنة الإسكان التي تولي رئاستها دورتين بمجلس النواب السابق.

وجاءت أكبر التغييرات في رئاسة اللجان، نزول الدكتور أسامة العبدلموقع وكيل لجنة الشؤون الدينية، تاركاً مقعده برئاسة اللجنة، للدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد تشكيل لجان البرلمان.. من احتفظ بموقعه؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager