آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اِعرف مواعيد امتحانات الفصل الثاني بـ جامعة عين شمس

صورة الخبر: جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس إنه تم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠ /٢٠٢١ لجميع البرامج باللغة العربية والبرامج الجديدة
اضغط هنا
https://agrasuedu-my.sharepoint.com/personal/elkordy_agr_asu_edu_eg/_layouts/15/onedrive.aspx?id=%2Fpersonal%2Felkordy%5Fagr%5Fasu%5Fedu%5Feg%2FDocuments%2F%D8%AC%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B5%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D9%A2%D9%A0%D9%A2%D9%A0%2E%2E%D9%A2%D9%A0%D9%A2%D9%A1&originalPath=aHR0cHM6Ly9hZ3Jhc3VlZHUtbXkuc2hhcmVwb2ludC5jb20vOmY6L2cvcGVyc29uYWwvZWxrb3JkeV9hZ3JfYXN1X2VkdV9lZy9FcjhXSzJvV2VlQk1rdWx5NXA3X0JYb0J4ZUtGSVJWZm1ZOVpNOXE4NGs5cnFRP3J0aW1lPUd3akFtaUFXMlVn

وأضاف الدكتور احمد خلال تصريحاته لـ صدي البلد أنه سوف يتم تكثيف التواجد من الأطقم الطبية تحت دعم من مستشفيات الجامعة لمواجهة أي حالة تستدعي التدخل خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

وشدد عميد كلية زراعة على توفير توفير المستلزمات الطبية لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس واستمرار اعمال الامتحانات دون أى معوقات مشيدا بجهود مستشفيات جامعة عين شمس و الإدارة العامة للشؤون الطبية في هذا الصدد.



وأكد الدكتور احمد أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بالكلية تزامنا مع ارتفاع أعداد مصابي كورونا واستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح انه لن يسمح للطلاب دخول الكلية دون ارتداء الكمامة مع الالتزام بارتدائها طول فترة التواجد داخل الكلية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظا على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.



وتابع أنه تم تقليل وقت المحاضرات إلى النصف، وتقليل أعداد الطلاب داخل القاعات وذلك خلال شهر رمضان.

ونوه أنه يتم تطبيق عقوبات على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية.



وفي ذات السياق قال الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس إعمالاً لقرارات المجلس الأعلي للجامعات سوف تكون نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020_2021 يوم الخميس الموافق 27 مايو وذلك بالنسبة للشعب الثلاث بمرحلة الليسانس وتبدأ امتحانات الفصل اعتبارا من يوم الأحد الموافق 6 يونيو .



وأضاف عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس خلال تصريحاته لصدي البلد أنه تم وضع حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة بسبب جائحة كورونا وللحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وهيئة أعضاء التدريس وجميع العاملين بالكلية.



وأشار إلى أنه تم تقليل وقت المحاضرات خلال شهر رمضان وتقليل أعداد الطلاب داخل قاعات المحاضرات، مشيرًا إلى تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب يحضرون يومين أسبوعيًا.



وشدد علي إلزام الجميع بارتداء الكمامة وتعقيم القاعات والطرق باستمرار للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .



كما قالت الدكتورة نجوي بدر عميدة كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس انه تم الاعلان عن بدء الامتحانات النهائية لطلاب المرحلة الجامعية الأولي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١ يوم السبت الموافق ١٩ يونيو ٢٠٢١.



وأشارت الي انه تم دمج امتحانات منتصف الفصل الدراسي (الميدتيرم) مع الامتحانات النهائية، وتبدأ امتحانات العملي يوم السبت الموافق ٥ يونيو ٢٠٢١، وتبدأ مناقشة مشاريع التخرج يوم السبت الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢١.



ومن جانبه قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس إنه سوف يتم انعقاد امتحانات الترم الثاني بجامعة عين شمس بداية شهر يونيو حتى أول أسبوع في يوليو.



وأضاف الدكتور محمد خلال تصريحاته لـ صدى البلد، أنه منذ بدء الفصل الدراسي الثاني لن يسمح للطلاب دخول الكلية دون ارتداء الكمامة مع الالتزام بارتدائها طول فترة التواجد داخل الكلية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظا على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.



وأشار عميد كلية علوم إلى أنه تم تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الفصل الدراسي الثاني الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس .

وتابع أنه تم وضع جداول جديدة بمناسبة شهر رمضان وتقليل عدد ساعات المحاضرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الدكتور محمد أنه سيتم تطبيق عقوبات على مخالفات تنفيذ الإجراءات الاحترازية تبدأ بالتنبيه والإنذار بجانب الحرمان من بعض الخدمات الطلابية.



وأكد أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

و في إطار حرص جامعة عين شمس برئاسة أ د محمود المتيني على تطبيق أفضل معايير السلامة و أقصى درجات الجودة في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتعامل مع جائحة كورونا العالمية ، قامت الجامعة تحت إشراف أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية و مدير وحدة مكافحة العدوى ، بتصميم إستطلاع للرأي لكل من الأساتذة والطلاب؛ لقياس مدى رضائهم عن أداء الجهات المختصة داخل الجامعة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح أ.د. أيمن صالح أن إدارة الجامعة تحرص على تطبيق كافة الإجراءات التي تضمن سلامة جميع أعضاء المجتمع الجامعي ، كما تنشد دائماً الوصول للأفضل، ومن هذا المنطلق تم تصميم استمارة استبيان تتضمن مجموعة من الأسئلة التي تقيس مدى رضاء أعضاء المجتمع الجامعي عن مستوى الخدمات وتطبيق الإجراءات الوقائية، كما تتيح لهم التعبير عن آرائهم وتقديم مقترحاتهم في ذات السياق.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اِعرف مواعيد امتحانات الفصل الثاني بـ جامعة عين شمس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18018

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager