آخر الأخبارالأسرة والطفل › اتيكيت سهرات رمضان وتحضير السحور

صورة الخبر: اتيكيت سهرات رمضان
اتيكيت سهرات رمضان

تجتمع الأسرة في رمضان كل عام من كبيرها لصغيرها على موائد الإفطار والسحور وفي السهرات العائلية المميزة ليعم الفرح أرجاء المنزل.



ولا شيء بالتأكيد أجمل وأكثر سعادةً من اجتماع العائلة والشعور بدفء الأسرة و أمانها.

وتقدم مدربة الاتيكيت المعاصر شريهان الدسوقي اتيكيت خاصا بسهرات رمضان وتحضير السحور .

- قومي بتجهيز المنزل بعد الافطار وتهيئة غرفة الجلوس وتزيينها وذلك بإضفاء لمسات رمضانية على الديكور والأثاث، يمكنك تحضير جلسة عربية مميزة و الاستعانة بقماش الخيامية الرمضاني لنقل أجواء الخيمة الرمضانية إلى منزلك.

- احرصي على توزيع الاكسسوارات والأواني القديمة والمزخرفة، بالإضافة لإنارة الفوانيس في زوايا الغرفة لتمنحي المكان جواً رمضانياً ساحراً.

- بعد الانتهاء من تحضير مكان السهرة وترتيبه، ابدئي بإعداد أشهى المقبلات والحلويات الشعبية اللذيذة وضعيها في أواني مزخرفة ومناسبة للأجواء الرمضانية.
- أعدي الشاي والقهوة العربية، بالإضافة للمشروبات الرمضانية اللذيذة كالسوبيا والتمر هندى والعناب البارد لتقديمها لعائلتك أثناء السهرة المميزة.

- من الضروري بعد أن قمت بتحضير المكان والأطعمة أن تضعي برنامجاً مميزاً يمكنك من كسر روتين السهرات العادية ويدخل البهجة إلى قلوب عائلتك. حيث يبدأ بكلمة صغيرة تلقيها أنت أو زوجك لتخبري العائلة بأهمية قضاء هذا الشهر المبارك معاً وأداء العبادات والطقوس بالتزام مع العائلة واستغلال محبة وبركة هذا الشهر لتعزيز الترابط بينهم وتقوية الأواصر الأسرية.

- حيث رمضان هو فرصة للم شمل العائلة وتعزيز التواصل والمحبة بين أفراد الأسرة فممكن أن نختار مسلسلا أو اثنين من قائمة مسلسلات رمضان ونشاهده سويا ونتناقش في أحداثه ونتحاور معا .

- ويمكن أن تختمي هذه السهرة المميزة مع عائلتك بتقديم مأدبة سحور لذيذة، شهية وصحية فيها من الأطباق ما يشتهون، حيث ستغمر السعادة الجميع لدى الالتفاف حول مائدة السحور بعد سهرة طويلة مليئة بالفرح والحيوية.



وبالنسبة للسهرات خارج المنزل في رمضان يجب حجز المكان قبلها بيوم او اثنين حتي نجد طاولة مخصصة لنا نظرا لازدحام الاماكن في شهر رمضان .

ملحوظة: لو يوجد مسحراتي بمنطقتك ينادى للسحور يجب ان نجعل الاطفال يشاهدونه ونسرد لهم قصصا عنه لأنه من تراثنا العربي القديم وتظل هذه القصص في ذاكرة الاطفال لنرسخ في ذهنهم ايام وليالي رمضان الجميله التي لا تنسي .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتيكيت سهرات رمضان وتحضير السحور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74148

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager