آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جامعة القاهرة: إنشاء كلية النانو تكنولوجي وبدء الدراسة بها قريبا

صورة الخبر: جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة ، إن الجامعة تسعى للانتهاء من الإنشاءات الخاصة بكلية النانو تكنولوجي .

وأوضح خلال تصريحات خاصة ، أنها ستكون أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي بالشرق الأوسط ، ومن المقرر بدء الدراسة بها قريبا، بعد الانتهاء من الاعدادات الخاصة بها .

وأضاف "علم الدين" أن الكلية ستشمل برامج حديثة في مختلف المجالات والتخصصات، مثل إنتاج الطاقة وتحلية المياه، والمجالات الطبية والصيدلية ، وتصنيع الدواء ، وعلاج وتصنيع الأسنان ، إضافة إلى قطع الغيار الآدمية البديلة .

وأشار إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا لتوفير وإتاحة امكانياتها لخدمة الكليات الموجودة بها ، فهي توفر إمكانياتها سواء التكنولوجية أو البشرية ، لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي في مختلف المجالات والتخصصات ، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة هيروشيما لإنشاء درجة علمية مزدوجة ، حتى يتم منح الخريجين درجة البكالوريوس في علوم تكنولوجيا النانو .

وكان المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة قد أشار إلى أن الجامعة أصبحت منافسًا قويًا للجامعات العالمية ، بما تملكه من كوادر وخبرات في كافة المجالات .

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تسعى لتطبيق خطتها للتحول الرقمي إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث لمواكبة الجامعات العالمية وذلك بشهادة التصنيفات الدولية .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة القاهرة: إنشاء كلية النانو تكنولوجي وبدء الدراسة بها قريبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags