اخبار عرب نت فايف
مساحة اعلانية
أخبار مصر أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مدينة نيلسبرويت - كأس العالم 2010

تقدّم نيلسبروت المحاطة بعدد من المحميات الطبيعية ومنتزه كروجر الوطني الشهير الكثير إلى جانب الملعب المتميز والمبني بأحدث الطرق العالمية. وتعتبر نيلسبروت عاصمة قضاء والتي تعني باللغة السيسواتية 'مكان شروق الشمس'، وهي منطقة قد لا ترغب الشمس في مفارقتها أبدا بالنظر إلى الجبال اللا متناهية المنتشرة هنا وهناك والتي يمكن التمتع بجمالها من خلال "نافذة الإله" بالإضافة إلى روعة مناظر التلال الخضراء الخلابة والأنهار الزرقاء التي تجري على طول منطقة بلايد ريفير كانيون الساحرة.

وفي قلب هذه المحافظة وداخل حدود بلدية مبومبيلا المحلية بالضبط تقع جنة نيلسبروت، وكيف لا يمكن نعتها بالجنة وهي تتميز بغلال فاكهتها المزدهرة وشلالاتها المتعددة الآتية من أعالي المنحدرات الشاهقة وأحصنتها البرية التي تتجول بكل حرية في منطقة كابسهوب.

وعلى بعد كيلومترات قليلة من بلدة ميدلبورج الصغيرة تقع قرية بوتشابيلو التي تعتبر متحفا تاريخيا مفتوحا لثقافة نديبلي المحلية، التي ينتمي أهلها إلى شعب نجوني المنتشر على نطاق واسع، وقد انتقل أهل النديبلي إلى هذه المنطقة بين القرنين الخامس والسادس عشر قادمين من جهة ناتال ليستقروا ويتعايشوا في سلام مع مجموعات أخرى تنتمي إلى مجموعة النجوني كذلك.

وليس ببعيد عن بلدة بيلجريمز رست، تقع بلدة أخرى بها مناجم قديمة للذهب، إذ يبدو أن الزمن دار دورته عليها وأصبحت في طي النسيان، وتحتضن المنطقة كذلك بلدة كوماتيبورت التي تعتبر بوابة للمرور إلى دولة موزمبيق.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر نيلسبروت مكاناً جيداً لاكتشاف الأماكن المجاورة لمنتزه ليمبوبو الحدودي، والذي يضم كلا من منتزه كروجر الوطني بجنوب أفريقيا ومنتزه ليمبوبو الوطني بموزمبيق فضلاً عن منتزه جوناريزهو الوطني بزمبابوي.

تاريخ المنطقة
سميت نيلسبروت على اسم عائلة نيل التي قدمت إلى المنطقة سنة 1905، واستقرت هذه العائلة التي كانت تعتمد على تربية الأبقار بمحاذاة نهر التماسيح، الذي يقسم المحافظة إلى نصفين.

وعلاوة على جمال الطبيعة وسحرها يضيف عالم الأساطير نكهة خاصة على المنطقة، حيث تخلد كهوف السودوالا القريبة أحداث أسطورة السوازي، التي تحكي أن هذه الكهوف كانت ملجأ آمنا للأمير سومكوبا الذي آوى إليها هربا من الظلم والاضطهاد، لكن الأقدار شاءت أن يلقى الأمير حتفه قبل أن يحقق هدفه ويصل إلى هذه الكهوف، على عكس باقي الناجين الذين استطاعوا الوصول إليها بقيادة أحد مستشاري القبيلة، والذي كان يدعى سودوالا.

كرة القدم
يعتبر الوافد الجديد مبومالانجا بلاك إيسيس الفريق الوحيد المحترف من مقاطعة مبومالانجا. وقبل ذلك، كان نادي دانجيروس داركيز، الذي قضى موسمين في القسم الممتاز في بداية تسعينات القرن الماضي، آخر فريق يشارك في دوري المحترفين في جنوب أفريقيا قبل أن يتوارى ويغيب بسرعة عن المشهد الكروي.

ويبقى المدافع دافيد ناياتي أشهر لاعب أنجبته الكرة في نيلسبروت، حيث انتقل للإحتراف في أسبانيا وسويسرا قبل الإلتحاق بنادي كالياري في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وقد كان ناياتي أحد أعضاء فريق نجوم العالم الذي لعب في مدينة مرسيليا الفرنسية بمناسبة احتفالات قرعة نهائيات كأس العالم FIFA 1998.

ويلعب نادي ويتبانك سبورز الجار في دوري الدرجة الأولى في جنوب أفريقيا.

رشح هذه الصورة:

5 ترشيحات

المشاهدات: 730

احفظ الصورة وشارك اصدقائك:

بلوجرجوجل بلس

أضف هذه الصورة إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدينة نيلسبرويت - كأس العالم 20100

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري


14/12/2017
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
روابط متميزة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager