اخبار عرب نت فايف
مساحة اعلانية
أخبار مصر أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مدينة مانجاونج / بلومفونتين - كأس العالم 2010

تعكس المساحات المفتوحة في مانجونج / بلومفونتين انفتاح شعبها الذي يعرف بالود والدفء والإحترام الكبير للضيوف ويعتبر سكان المدينة خليط فريد بين هدوء الريف وصخب المدينة.

وتعتبر مانجونج / بلومفونتين الواقعة في قلب جنوب إفريقيا العاصمة القضائية لجنوب إفريقيا والعاصمة المحلية لمقاطعة فرى ستيت.

حيث تقع محكمة الإستئناف، أعلى محكمة في جنوب إفريقيا، في المدينة وقد اكتمل بناء منصة قاعة المحكمة الملكية المصنوعة من الأخشاب في 1929 أما مجلس المدينة فهو تصميم رائع من الحجر الرملي شيده السير "جوردون ليث" كما أنه هناك محمية طبيعية داخل المدينة.

ويحد فري ستيت أربعة من مقاطعات جنوب إفريقيا التسعة بالإضافة إلى دولة ليسوتو.

وتشتهر المدينة بثروتها الثقافية والتاريخية التي يجسدها تراثها المعماري الغني بالإضافة إلى العديد من المتاحف والنصب التذكارية.

كما تُعد مانجونج / بلومفونتين مكاناً ممتازاً لبدء اكتشاف مقاطعة فري ستيت حيث تحوي الحديقة الوطنية "جولدن جايت" الواقعة شرقي فري ستيت منحدرات من الحجر الرملي تنعكس عليها أشعة الشمس لتلمع باللون الذهبي.

وتعتبر "فرديفورت دوم" أقدم فوهة صدمية في العالم حيث يرجع تاريخها إلى 2023 مليون سنة فيما يعتبر سد "جيريب" الموقع المحلي المفضل لمحبي المناطق البرية في كل من فري ستيت وجوتنج.

التاريخ
استقر زعيم يوروكا وقبيلة بارولونج في المنطقة المحيطة بثابا تشو في أوائل ثلاثينيات القرن التاسع عشر قبل أن تصبح فري ستيت أواخر القرن التاسع عشر موطناً لزعيم موشوشو وقبيلة باسوتو بينما أصبحت المنطقة ملاذاً آمناً للقبائل الفارة من شاكا زولو.

تأسس المجلس البلدي المحلي بمانجونج في نهاية عام 2000 بعد دمج المجالس المحلية الإنتقالية في بلومفونتين وباتشابيلو وثابا تشو مع اثنين من المجالس الريفية فهي سادس أكبر مدينة في جنوب إفريقيا وأيضاً عاصمة مقاطعة فرى ستيت. وتعني كلمة مانجونج حرفياً "مكان الفهود" في لغة السيسوتو والتي تعد واحدة من لغات جنوب إفريقيا الإحدى عشرة الرسمية.

وعلى الرغم من اندماج بلومفونتين تحت سلطة مدينة واحدة في عام 2000 إلا أنها كانت قد تأسست على يد المستوطنين الهولنديين والإنجليز في منتصف القرن التاسع عشر. ويقال أن بلومفونتين سميت بهذا الإسم نسبة إلى الورود الكثيرة التي نمت حول نافورة في مزرعة أحد المستوطنين الهولنديين (فورتريكير) والذي يدعى "يوهانس نيكولاس بريت" وتعني كلمة بلومفونتين حرفياً "نافورة الورد" في اللغة الهولندية.

كرة القدم
مورست كرة القدم في بلومفونتين لأول مرة في عام 1891 عندما كانت المقاطعة إحدى جمهوريات بوير المستقلة والتي كانت تعرف باسم "أورانج فريدج ستات". كما لعب عدد من الأندية المشهورة مثل أبردين (اسكتلندا) ودندي يونايتد (اسكتلندا) ونيوكاسل يونايتد (إنجلترا) وأياكس أمستردام (هولندا) وإينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) عدداً من المباريات خلال عدة جولات في المنطقة بينما لعب فريق بلومفونتين سيتي لفترة وجيزة كأول ناد محترف في المدينة.

ويعتبر نادي بلومفونتين سلتيك أبرز نادي لكرة القدم عرفته المدينة حيث يعرف مشجعو النادي بحماسهم ويشبه قميص الفريق قميص نادي سلتيك الأسكتلندي بخطوطه الأفقية الخضراء والبيضاء.

ونجح "فري ستيت" ستارز في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى في 2007 ليشارك بالتالي في الدوري الممتاز في موسم 2007/2008. وكان ملعب "فري ستيت" مسرحاً لمعظم مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية CAF 1996 والتي استضافتها جنوب إفريقيا.

رشح هذه الصورة:

2 ترشيح

المشاهدات: 782

احفظ الصورة وشارك اصدقائك:

بلوجرجوجل بلس

أضف هذه الصورة إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدينة مانجاونج / بلومفونتين - كأس العالم 20100

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري


23/8/2017
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
روابط متميزة
أضف أخبار عرب نت فايف مجاناً على موقعك
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager