اخبار عرب نت فايف
مساحة اعلانية
أخبار مصر أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مدينة كايب تاون - كأس العالم 2010

من الصعب وجود أي سبب لعدم الوقوع في حب مدينة كايب تاون والتي تشتهر بموقعها الفريد بين المحيط والجبال ويصل ارتفاع جبل تايبل المشهور إلى 1,086 متر فوق المدينة ويعتبر أحد المعالم للبحارة الذين يمكنهم مشاهدة قمة الجبل المسطحة من على بعد 200 كم في البحر.

وتذخر كايب تاون، التي يطلق عليها لقب "المدينة الأم" في جنوب أفريقيا، بنشاطات مختلفة تتراوح بين السير على الشواطئ الشهيرة لساحل المحيط الأطلسي إلى استكشاف المنطقة الجميلة النابضة بالحياة في بو-كاب فيما يعد خليج هاوت مركزاً لصيد الأسماك وخصوصاً سمك التونة وجراد البحر وتتميز القاعدة البحرية التاريخية في سيمونس تاون بتاريخها الرائع.

وتعد الواجهة البحرية لفيكتوريا وألفريد مكانًا رائعًا للتسوق كما تضم حديقة مائية تصور الحياة البحرية في كل من المحيطين الأطلسي والهندي. ويبقى شارع "لونج ستريت" دوماً مكاناً للحياة الليلية الصاخبة علاوة على وجود العديد من المتاحف التي تستحق الإسكتشاف في المدينة وقد اشتهرت منطقة كايب الغربية بمجال صناعة النبيذ حيث تقام جولات على طول "طريق النبيذ".

كما تتميز كايب تاون بتأثرها بثقافة الملايو نظراً لأن طريق التوابل كان يمر على شواطئ المدينة فيما يتخذ العديد من الأجانب من المدينة موطناً لهم وهو ما أدى إلى وجود مزيج من الثقافات في المدينة متعددة الأعراق والجنسيات.

التاريخ
قطن السكان لأول مرة كايب تاون 100,000 سنة قبل الميلاد عندما كان الصيادون يجولون شبه جزيرة كايب. وبعد وصول البحارة الأوروبيون سنة 1652، أصبحت كايب تاون مرفأ للبحارة الذين كانوا يسافرون على طوال الساحل الأفريقي في طريق التوابل متجهين إلى الهند.

ولعبت المدينة أيضاً دوراً مهماً في تاريخ جنوب أفريقيا المعاصر حيث كانت تستخدم جزيرة روبن كسجن للمعتقلين السياسيين منذ سنة 1898 ولكنها اشتهرت أكثر بعدما أصبحت سجنًا لمتهمي محاكمة ريفونيا والذين كان من بينهم نيلسون مانديلا، أوليفر تامبو، والتر سيسولو وآخرين.

وتعتبر كايب تاون العاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا منذ سنة 1910 حيث تأسس مبنى البرلمان المستخدم حتى الآن سنة 1885.

كرة القدم
انجبت كايب تاون العديد من نجوم جنوب أفريقيا الدوليين الحاليين مثل "شون بارتليت" و"بيني ماكارثي" و"أندريه أريندس" وأساطير قدامى من أمثال "ألبرت جوهانسن" و"ديفيد جوليوس" الذين لعبوا مع أندية كبيرة في أوروبا.

كما أنجبت كايب تاون أيضاً نجوم آخرين لمعوا في أعظم الأندية بأوروبا مثل "كوينتون فورتشن" الذي إنضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 1999.

أما هداف جنوب أفريقيا الأول "بيني ماكارثي" فقد حصد نجاحاً دولياً كبيراً بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا UEFA مع بورتو تحت قيادة "خوسيه مورينيو" كما فاز أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، وقد أصبح من أنجح وأشهر اللاعبين في جنوب أفريقيا خلال العقد الأخير.

في المقابل لعب "شون بارتليت" مع نادي أف سي زيورخ في سنة 1998 قبل أن ينتقل إلى "تشارلتون أثلتيك" بعد عامين. وخلال الفترة التي قضاها في تشارلتون ساعد النادي على البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة الإنجليزية.

وكان نادي هيلينك أول فريق في كيب تاون يفوز ببطولة محلية في 1971 ثم تبعه كيب تاون سيتي. وفي سنة 1995 فاز كيب تاون بالثنائية بفوزه بلقب الدوري والكأس قبل أن يتم حل هذه الأندية.

وحافظ كل من أياكس كيب تاون وسانتوس، بطل الدوري في 2002، على كرة القدم المحترفة في المدينة ويعتبر نادي أياكس كيب تاون فرعاً لنادي أياكس أمستردام حيث يستكشف العديد من المواهب ويقوم بتصديرها إلى أمستردام مثلما فعل مع "ستيفن بينار" و"جابرييل موفوكينج" و"ستانتون لويس".

أما نادي فاسكو دا جاما فهو ناد صغير تأسس في 1980 وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أن النادي كان رافداً أساسيا للمنتخب الذي ضم منه حارس المرمى "أندريه أرندسي" ولاعب الوسط "ثابو منجوميني" والمهاجم "شون بارتليت" إلى جانب "ديفيد نياثي" الذي اختير لتمثيل نجوم العالم FIFA ولعب أيضا في سويسرا وتركيا وأسبانيا.

رشح هذه الصورة:

7 ترشيحات

المشاهدات: 814

احفظ الصورة وشارك اصدقائك:

بلوجرجوجل بلس

أضف هذه الصورة إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدينة كايب تاون - كأس العالم 20100

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79324

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري


18/8/2017
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
روابط متميزة
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager