اخبار عرب نت فايف
مساحة اعلانية
أخبار مصر أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مدينة ديربان - كأس العالم 2010

تتميز مدينة ديربان الساحلية بتنوع وحيوية كبيرة كما تنعم عليها الطبيعة بأصوات وروائح تبعث حياة جديدة على المدينة التي تحتضن أكبر وأهم ميناء في القارة السمراء.

ويمكن لزوار ديربان الساحرة الإستمتاع بتجربة فريدة بركوب العربات التقليدية والتي يضع سائقوها قبعات تتميز بزخرفتها وألوانها المتنوعة. كما بإمكانهم التجول في مختلف أنحاء المدينة وصولاً إلى وسطها الذي يحتضن منطقة "الميل الذهبي" التي تمتد على أربعة كيلومترات وتنتشر على طولها الشواطئ والمنتزهات والمسابح والمطاعم وتتميز بدفء مائها طيلة السنة وذلك بفضل تيار "أجولاس" وحتى في فصل الشتاء لا يقل معدل الحرارة عن 15 درجة مئوية مما يجعل المنطقة مكانا مثالياً للسباحة على مدار السنة.

وتحتضن المدينة منتزه "أوشاكا مارين ورلد" وهو أكبر منتزه بحري في أفريقيا إذ يضم أكبر خمسة أحواض مائية في العالم.

وستستضيف المدينة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر القرعة التمهيدية لأول حدث ينظمه FIFA في الطريق نحو كأس العالم 2010 FIFA وستحدد القرعة الفرق التي ستتواجه من أجل المنافسة على مقاعد أكبر بطولة كروية في العالم.

وتعتبر ديربان بوابة العبور إلى مملكة الزولو حيث يمكن للسياح اكتشاف حضارة الزولو الغنية بتراثها وعاداتها وطقوسها وتقاليدها. كما تحتضن المدينة موقعين أثريين تصنفهما منظمة اليونيسكو في خانة التراث العالمي وهما منتزه "جريتير سانت لوسيل ويتلاند بارك" بخلجانه المرجانية وتلاله الساحلية وبحيراته ومستنقعاته ونبات البردي المنتشر على طوله بالإضافة إلى المنتزه الوطني "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك" والذي يتميز بجباله الشامخة واحتضانه لأكبر منطقة للرسوم الصخرية جنوب منطقة الصحارى.

التاريخ
يمتد تاريخ المنطقة إلى مئة ألف سنة قبل الميلاد وتم التأكد من ذلك من خلال تقنية تحديد مقدار تلاشي الكربون المشع على الصخور المتواجدة في كهوف منتزه "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك". وكان شعب "السان" يقطن هذه الجبال لمدة أربع ألاف سنة ووثقوا حضارتهم عبر الرسم على الحجارة وقد قاد هذا الإكتشاف إلى انضمام منتزه "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك" إلى قائمة التراث العالمي التي تصدرها منظمة اليونيسكو.

أما شعب الزولو فقد هاجر في اتجاه جنوب "البحيرات العظمى" ليستقر في المنطقة التي تعرف اليوم باسم "كوازولو-ناتال" ويشهد التاريخ على المعارك الضارية التي خاضها الزوليون بقيادة زعماء كبار.

وفي 25 كانون الأول/ديسمبر 1497 رست سفينة الرحالة البرتغالي الشهير "فاسكو دي جاما" في المنطقة التي تعرف اليوم بديربان واعتقد الرحالة أن هذه المنطقة المائية هي نهر وأطلق عليها بالتالي اسم "ريو دي ناتال" (نهر الميلاد) وهو الإسم الذي تم تغيره لاحقاً إلى "بورت ناتال" (ميناء ناتال) التي أصبحت فيما بعد "ديربان" في 23 حزيران/يونيو 1835 تكريماً لحاكم المنطقة السير "بينجامين ديربان".

كرة القدم
استضافت المدينة أول بطولة كروية في جنوب أفريقيا في 1882 وضمت آنذاك كلا من "بيتيرمارتيزبورج كاونتي" و"ناتال واسبس" و"ديربان ألفا" و"يومجوني ستارز".

وأبرزت المدينة عدداً من الفرق التي فازت ببطولة جنوب أفريقيا ولكن هذه الفرق عانت في السنوات الأخيرة للحفاظ على مكانتها المتميزة وكان فريق "زولو رويالز" أول ناد يفوز ببطولة الدوري الوطني للمحترفين في جنوب أفريقيا سنة 1971.

وبعد توحيد بطولات الدوري في بطولة واحدة، فاز كل من "بوش بوكس" و"مانين رينجرز" بالبطولة بينما كان الناديين المنقرضين "ديربان سيتي" و"ديربان يونايتد" من بين الأندية الأكثر تتويجاً على مستوى الكأس وبطولة الدوري في جنوب أفريقيا.

وتعتبر ديربان مكان ولادة عدد من النجوم مثل حارس مرمى زيمبابوي الدولي السابق "بروس جروبلار" فاز مع ليفربول الإنجليزي بالكأس الأوروبية كما أنجبت المدينة لاعبين مرموقين مثل "سيبيسيسو زوما" و"سيابونجا نومفيتي" وديلرون بوكاي".

وسبق لديربان أن استضافت مباريات مرحلة المجموعات وربع نهائي ونصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 1996 CAF بالإضافة إلى استضافتها في 2003 مباراة ودية جمعت منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب إنجلترا الذي فاز بنتيجة 2-1 والتي كانت بداية مسيرة جنوب أفريقيا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2010 FIFA.

رشح هذه الصورة:

7 ترشيحات

المشاهدات: 836

احفظ الصورة وشارك اصدقائك:

بلوجرجوجل بلس

أضف هذه الصورة إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدينة ديربان - كأس العالم 2010  "1 "

shinichi12/4/2013

رائع

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري


13/12/2017
سيارات ومحركات
اخبار السيارات اخبار السيارات
سوق السيارات سوق السيارات
كمبيوتر وجوال
أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
وسائط متعدده وترفيه
أجمل الصور أجمل الصور
كاريكاتير كاريكاتير
العاب فلاش العاب فلاش
خدمات ومعلومات
إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
دليل الشركات دليل الشركات
بنرات اعلانية
انضم إلى عرب نت فايف في فيسبوك
اتبع عرب نت فايف في تويتر
خدمة RSS
شريط أخبار مجاني
أخبر صديق
إجعلنا صفحتك الأولى
أضفنا لمفضلتك
روابط متميزة
أضف أخبار عرب نت فايف مجاناً على موقعك
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager