آخر الأخبارعلم وتقنية › يقترح عالم البيئة بناء أول محمية طبيعية خارج كوكب الأرض

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقترح عالم البيئة بناء "محمية طبيعية خارج كوكب الأرض '' (ETNR) على سطح المريخ مساحتها 50 فدانًا داخل فقاعة مغلقة بالهواء توفر الغذاء والمواد الخام.

وتشمل "فقاعة الغابة" نظامًا بيئيًا شبيهًا بالأرض تبلغ مساحته 50 فدانًا مع الأشجار والأراضي الرطبة والتيارات الهوائية والضغط الجوي الذي سيكون بمثابة ملجأ للبشر على المريخ مع تزويدهم بالطعام والمواد الخام.

واقترح بول سميث ، وهو مدرس في قسم الهندسة المدنية بجامعة بريستول ، الفكرة كبديل لاستصلاح كوكب المريخ بالكامل ، حيث قد يستغرق تحويل كوكب المريخ ما يصل إلى 100 مليون سنة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، لطالما كانت إعادة تشكيل المريخ هدفًا طويل الأمد للعلماء ووكالة ناسا ، والتي تهدف إلى وضع البشر على الكوكب الأحمر في العقد المقبل.

وتضمنت الأفكار، وضع مجال مغناطيسي حول المريخ ، وإرسال كائنات معدلة وراثيًا ، ونظرية إيلون ماسك حول تفجير الكوكب بالأسلحة النووية.

في حين أن بعض الاقتراحات غريبة، إلا أنها ستستغرق ملايين السنين حتى تنجح- وهنا تأتي فقاعة غابة سميث.

كتب سميث في دراسته المنشورة في المجلة الدولية لعلم الأحياء الفلكي: "تم إعداد مشروع لتطوير غابة على المريخ ، وتوفير واحة، وعرض وظائف النظام البيئي الحيوية (فقاعة غابة)''.
وأضاف: "سيكون بمثابة محمية طبيعية خارج كوكب الأرض (ETNR) ، وملجأ نفسي وحديقة نباتية نفعية ، ودعم الأنواع ذات القيمة للمستعمرين من أجل المستقلبات الثانوية (الفيتامينات والنكهات والعطور والأدوية والألوان ومحسنات المزاج)".

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يقترح عالم البيئة بناء أول محمية طبيعية خارج كوكب الأرض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17570

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags