آخر الأخبارعلم وتقنية › خبير تكنولوجي: سوف تصبح روبوتات الذكاء الاصطناعي «أكثر ذكاءً منا»

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الخبراء :"هناك فرصة بنسبة 50? من أن الذكاء الاصطناعي سوف يقضي على البشرية ، ولن نعرف كيف أو متى سيحدث ذلك لأن الآلات ستكون (أكثر ذكاءً منا).

أعطى ماكس تيجمارك ، الفيزيائي وخبير الذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، تنبؤات مقلقة للغاية بشأن مستقبلنا على هذا الكوكب.

ذكر أن أذكى الأنواع على الأرض - البشر - هي المسؤولة عن جميع الأنواع على الأرض ، لذلك ، عندما يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً من البشر ، يمكن أن ينتظرنا المصير نفسه بسهولة.

أضاف، "علاوة على ذلك ، لن نعرف متى سيحدث زوالنا على يد الذكاء الاصطناعي ، لأن ليس لدينا وسيلة لمعرفة ذلك".

وقال في مقابلة أجرتها الإذاعة الوطنية إس في تي : "لقد تم بالفعل إبادة حوالي نصف جميع الأنواع الأخرى على الأرض من قبل البشر، لأننا كنا أكثر ذكاءً ، لم يكن لديهم سيطرة، ما نحذر منه الآن هو أنه إذا فقدنا كبشر السيطرة على مجتمعنا لآلات أكثر ذكاءً منا، فيمكن أن تسوء الأمور بالنسبة لنا".

البروفيسور تيجمارك هو أحد الموقعين على خطاب يحذر من خطر الانقراض بسبب الذكاء الاصطناعي.

وجاء في الخطاب: "يجب أن يكون التخفيف من خطر الانقراض من الذكاء الاصطناعي أولوية عالمية إلى جانب المخاطر المجتمعية الأخرى مثل الأوبئة والحرب النووية".
يعتقد بعض كبار العلماء في العالم أنه في المستقبل القريب ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء أسلحة مستقلة أو روبوتات يمكن أن تقتل - بتدخل بشري أو بدونه، حتى برامج الذكاء الاصطناعي التي تبدو حميدة يمكن أن تتخذ قرارات قد تكون قاتلة للبشر إذا لم تتم برمجة التكنولوجيا بعناية كافية.

في عام 2018، حذر البروفيسور تيجمارك من أن البشر قد يصبحون يومًا ما مستعبدين للآلات الذكية التي يصنعونها.

في مارس، دعا ماسك و 1000 من قادة التكنولوجيا الآخرين إلى التوقف مؤقتًا عن "السباق الخطير" لتطوير الذكاء الاصطناعي، والذي يخشون أنه يشكل "خطرًا عميقًا على المجتمع والإنسانية" ويمكن أن يكون له آثار "كارثية".

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير تكنولوجي: سوف تصبح روبوتات الذكاء الاصطناعي «أكثر ذكاءً منا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags