آخر الأخبارعلم وتقنية › تكشف دراسة عن أقوى أسلحة «الديناصور المُدرع»

صورة الخبر: الديناصور المُدرع
الديناصور المُدرع

توصلت دراسة حديثة، إلى أن ما تعرف بـ الديناصورات المُدرعة، استخدمت ذيولها التي تشبه المطرقة، لتقاتل بعضها البعض على السلطة، والأرض، والتزواج، ووجد العلماء، أن ديناصورًا مدرعًا له ذيل ضخم يشبه المطرقة، استخدمه لمحاربة الآخرين من نفس النوع، وكانت المعارك بين الوحوش تدور حول السلطة والأرض والتزواج، عندما جابت الكوكب قبل 76 مليون سنة.
.
وتوصل باحثون من متحف أونتاريو الملكي (ROM) البريطاني، إلى هذا الاستنتاج من متحجر Zuul crurivastator ankylosaur في مجموعته.

وقالت المؤلفة الرئيسية، الدكتورة فيكتوريا أربور، أمينة المتحف الملكي في كولومبيا البريطانية: "لقد كنت مهتمًا بكيفية استخدام ankylosaurs لعصيها الذيل لسنوات، وهذه قطعة جديدة مثيرة حقًا من اللغز".

وأضافت: «نحن نعلم أن ankylosaurs يمكنها استخدام عصي الذيل لتوجيه ضربات قوية جدًا للخصم، لكن معظم الناس اعتقدوا أنهم يستخدمون عصي الذيل لمحاربة الحيوانات المفترسة، إلا أنه ربما كانت الأنكيلوصورات مثل زول تقاتل بعضها البعض».

وZuul crurivastator هو جنس من الديناصورات Ankylosaurine العاشبة، وقد سُمي على اسم وحش الزواحف في فيلم "Ghostbusters" عام 1984.

وكان تم التنقيب عن اكتشاف العينة التي يبلغ طولها 20 قدمًا (ستة أمتار) المحفوظة في ROM من تكوين نهر جوديث في مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014، ويُعتقد أنه مات في الما،ء وطفو على ظهره في نهر صغير حيث استقر جسده على شريط رملي وأصبح متحجرًا في النهاية، وقد تم وصف الجنس والإعلان عنه من هذه الحفرية في عام 2017 ، على الرغم من أنه تم اكتشاف جمجمته وذيله فقط في ذلك الوقت، ولا تزال بقية البقايا مغلفة بـ 35000 رطل (16 طنًا) من الحجر الرملي، وقد تم التنقيب عنها بعناية على مر السنين.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكشف دراسة عن أقوى أسلحة «الديناصور المُدرع»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90337

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags