آخر الأخبارالصحة والجمال › نوع من التوابل يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.. تعرف عليه

صورة الخبر: الإصابة بالزهايمر
الإصابة بالزهايمر


القرفة من التوابل ذات الرائحة والنكهة الفريدة، فهي مألوفة لدى الناس في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمونها في أنواع مختلفة من الأطباق الشهية لتعزيز نكهة الطعام والحصول على مجموعة واسعة من الفوائد كالتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم للمساعدة في إنقاص الوزن وعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي إلى تحسين الجهاز الهضمي.



تعرف على فوائد تناول كوب من الشاى مع الزبيب
تعرف على فوائد الخوخ للبشرة

فوائد القرفة على الصحة


1. يحسن الدورة الدموية في الرحم

تقول بعض الدراسات أن القرفة قد تساعد في تحسين الدورة الدموية في الرحم وتعزيز تجديد الأنسجة، وهذا يساعد على منع انخفاض تدفق الدم أثناء الحيض والحفاظ على خصوبة البويضة وصحتها، وقد تساعد القرفة أيضًا في تحسين تدفق الدم في الرحم أثناء الحمل مما يساعد أيضًا في الحفاظ على تدفق الدم في السرة من أجل صحة جيدة للجنين.

2. يقلل من مخاطر السمنة

تأتي السمنة تحت أمراض متلازمة التمثيل الغذائي التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وأظهرت دراسة أن القرفة يمكن أن تعمل على المستوى الخلوي وتقلل من مخاطر السمنة وخاصة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي بسبب تكوين أجسامهم، حيث أن القرفة جزء كبير من المطبخ الهندي فمن الأسهل إدخال البهارات في النظام الغذائي اليومي.



3. قد تفيد المصابين بالأمراض التنكسية العصبية

القرفة لها وظائف عصبية مما يعني أنها يمكن أن تساعد في تكوين خلايا عصبية جديدة في الدماغ وكذلك في بقاء الخلايا الموجودة، وفقًا لدراسة قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر والمرض العقلي.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوع من التوابل يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.. تعرف عليه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags