آخر الأخبارالصحة والجمال › نوع من مكسرات يحميك من ارتفاع سكر الدم .. تعرف عليه

صورة الخبر: ارتفاع سكر الدم
ارتفاع سكر الدم

يعتبر اللوز من أبرز وأشهر مكسرات رمضان التي يحرص الكثير على تناولها خلال هذا الشهر، حيث وجدت دراسة جديدة أن تناول اللوز النيء قبل الوجبات يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع الجلوكوز ويحمي من ارتفاع السكري.

توصلت دراسة بحثية جديدة إلى أن تناول 20 جرامًا من مكسرات اللوز قبل 30 دقيقة من كل وجبة رئيسية يقلل بشكل كبير من ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل أو ارتفاع الجلوكوز لدى الهنود الآسيويين، "أدى دمج 20 جرامًا من اللوز ، قبل 30 دقيقة من كل وجبة رئيسية إلى انخفاض كبير في PPHG (كما ظهر في مرحلة الدراسة القائمة على OGTT) وكذلك تحسين الأنسولين ، والببتيد C ، ومستويات الجلوكاجون ، وتقلب الجلوكوز المحسن ومعايير نسبة السكر في الدم على CGMS في المشاركين المصابين بمقدمات السكري.

كم عدد اللوز الذي يجب أن تأكله في اليوم؟

بشكل عام، يستهلك الكثير منا 5-6 حبات من اللوز في اليوم، ويفضل أن يكون ذلك في وقت مبكر من الصباح، يوصي Anoop Misra ، رئيس مستشفى Fortis CDOC لمرض السكري والعلوم المرتبطة به ، بتناول 20 جرامًا أو 17-18 كمية من اللوز قبل كل وجبة - الإفطار والغداء والعشاء.

درس الباحثون 60 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة، تمت دراسة 27 ذكرا و33 أنثى، "الأشخاص المصابون بمرض السكري المعروف، والالتهابات الحادة، والتلف المتقدم في الأعضاء، وتاريخ التهاب البنكرياس، وأمراض الكلى والكبد الكبيرة، والتغيرات الحديثة (أقل من 3 أشهر) في الوزن أو في أدوية تغيير الوزن، أي منها معروف وقال الباحثون "تم استبعاد الحساسية من المكسرات أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو قصور الغدة الدرقية من الدراسة".

ووجدت الدراسة أن "متوسط ??مستويات الجلوكوز في الدم عند 30 و 60 و 90 و 120 دقيقة كانت أقل بشكل ملحوظ في النظام الغذائي الذي يتناول حمولة اللوز قبل الوجبة مقابل حمية التحكم"، "في دراستنا، تناول 20 جرامًا من اللوز قبل 30 دقيقة وأظهر حمل الجلوكوز الفموي انخفاضًا معنويًا في جلوكوز الدم، الأنسولين في الدم، جلوكاجون البلازما، والمصل سي في النظام الغذائي المعالج بوزن اللوز قبل الوجبة مقارنة بالنظام الغذائي الضابطة ".

يشرح الباحثون، ويطلقون على هذه الفرضية اسم "مضخة البنكرياس": "يحفز تحميل اللوز قبل الوجبة إطلاق الأنسولين المخزن قبل 30 دقيقة من إفراز الأنسولين الذي يحفزه 75 جم من الجلوكوز الفموي"، اللزوجة في محتويات الأمعاء التي تعيق انتشار الجلوكوز.
علاوة على ذلك، فإن محتواها الدهني قد يبطئ من وقت إفراغ المعدة، وبالتالي يؤخر امتصاص الجلوكوز، وبالتالي تحسين حساسية الأنسولين، المحتوى العالي من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) في اللوز قد يزيد أيضًا من حساسية الأنسولين، تقليل الجوع، قد تكون هذه الآليات فعالة في تركيبة لتقليل PPHG "، كما أوضحوا.

يؤكل اللوز المنقوع في الغالب في المنازل حيث يُزال القشر منه ويؤكل الجزء الأبيض من اللوز ؛ من السهل مضغه وأسهل هضمه، ومع ذلك، توصي هذه الدراسة الاستنتاجية بضرورة تناول اللوز الخام، عندما يؤكل اللوز نيئا فإنه يحتفظ بتكوين المغذيات كما هو، وأوضح الخبراء أن اللوز المنقوع يقلل من كمية مضادات الأكسدة وأيضًا يتم إزالة العناصر الغذائية الموجودة أسفل القشرة.

قال الباحثون إن اللوز هو أحد أكثر الأطعمة الصحية ، وأكدوا على القيمة الغذائية للوز، اللوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والألياف المفيدة جدًا لصحة الإنسان، إن تضمين هذا في النظام الغذائي اليومي لا يساعد فقط في مرض السكري ولكنه يساعد أيضًا في الوظائف البيولوجية الأخرى ، حيث يحتوي 20 جرامًا من اللوز على 2.9 جرام من الألياف ويحتوي على 116 سعرًا حراريًا، وجدت الدراسات أيضًا أن اللوز يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.


المصدر: timesofindia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوع من مكسرات يحميك من ارتفاع سكر الدم .. تعرف عليه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags