آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 مشروبات صحية تحميك من مشاكل الجهاز الهضمى والانتفاخ

صورة الخبر: مشاكل الجهاز الهضمى والانتفاخ
مشاكل الجهاز الهضمى والانتفاخ

يمكنك التخلص من معظم مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي وهذا يعتمد على عادات الأكل وأنماط النوم بالإضافة إلى نمط الحياة، ويمكن أن تساعد إضافة المشروبات الصحية إلى نظامك الغذائي اليومي في التخلص من السموم وتحسين التمثيل الغذائي وتعزيز صحة الأمعاء والمساعدة في إنقاص الوزن، وفقًا لمموقع "Onlymyhealth".

عصير الأناناس

هذه الفاكهة المنعشة والعطرية يمكن أن تصنع المعجزات لصحتك، لاحتوائها على مركب يسمى البروميلين والإنزيمات والعناصر الغذائية في الأناناس يجعله مشروبًا مثاليًا لتقليل الالتهاب في الجسم، فهو يساعد في تقليل الانزعاج الناجم عن حرقة المعدة والتهاب القولون والوقاية من الجفاف.


يمكن لشاي الشمر البسيط أن يحسن عملية التمثيل الغذائي، فهى غنية بالعناصر الغذائية وكذلك الإنزيمات التي يمكن أن تحسن عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي وتعزز فقدان الوزن، كما أنه يساعد في تخفيف الانزعاج الناجم عن الانتفاخ والإمساك.



القهوة والشوكولاتة الداكنة

تناول الكافيين بالطريقة الصحيحة يمكن أن يحسن الهضم، وليس العكس، حيث يمكن لمشروب القهوة مع إضافة مكعبات قليلة من الشوكولاتة الداكنة أن يحسن صحة الجهاز الهضمي، لأن القهوة غنية بحمض الكلوروجينيك الذي يساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن عن طريق تحسين معدل التمثيل الغذائى، فيما تحتوى الشوكولاتة الداكنة على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

ماء الليمون للتخلص من السموم

يساعد وجود حامض الستريك وفيتامين سي ومضادات الأكسدة في هذه المشروب على طرد السموم من الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أن إضافة العسل تعمل كملين طبيعي مما يساعد في تحسين صحة الأمعاء.

ديتوكس الليمون
ديتوكس الليمون
مشروب الزنجبيل والليمون

يساعد مشروب الزنجبيل والليمون في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وتقليل أعراض الانتفاخ، بجانب وجود فيتامين سي والبكتين في الليمون اللذان يساعدان في طرد السموم من الجسم ويحسن صحة الأمعاء.

المصدر: Onlymyhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 مشروبات صحية تحميك من مشاكل الجهاز الهضمى والانتفاخ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager