آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 6 أغسطس.. بدء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة

صورة الخبر: بدء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة
بدء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة

علم أن وزارة التربية والتعليم حددت السبت الموافق الـ 6 من أغسطس المقبل موعدا لبدء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة، وسيؤدى طلاب المرحلة الثانية امتحانهم الأول فى هذا اليوم على أن يبدأ طلاب المرحلة الأولى فى اليوم التالى.

ورغم أن "التربية والتعليم" لم تحدد حتى الآن موعد انتهاء امتحانات الدور الثانى، إلا أن مصدر مطلع بالوزارة، أكد أنها تدرس تحديد موعد الانتهاء بنهاية الأسبوع الثالث من أغسطس خاصةً أن عيد الفطر سيبدأ نهاية الشهر القادم، وستكون امتحانات الدور الثانى هى الأولى-منذ عدة سنوات- تبدأ وتنتهى خلال شهر رمضان.

فى سياقٍ متصل قال جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تقوم الآن بحصر عدد المعلمين المقيمين فى الاستراحات ومقارنتهم بعدد الأسرَّة التى توفرها الوزارة تمهيداً لإعادة النظر فى تجهيزات الاستراحات، لافتاً إلى إنفاق الوزارة خلال هذا العام 4.5 مليون جنيهات لتجديد أماكن إقامة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

من جهته كشف مصدر مطلع داخل الوزارة، أن الأخيرة أعدت لجنتين امتحان احتياطيتين داخل كل إدارة تعليمية للاستعانة بهما فى حالة وقوع أعمال شغب داخل اللجان الرئيسية، وقال المصدر، إن الوزارة رفضت الكشف عن هذا الإجراء حتى لا يثير قلق أولياء الأمور، مضيفاً أن استقرار الحالة الأمنية للجان دفع الوزارة لعدم اللجوء لـ"الاحتياطية".

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أغسطس.. بدء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة (1)

محمدساحروصفى‏20 ‏أغسطس, ‏2011

غير معروف مصير الطلاب والطالبات المتاخرين عن التنسيق بالمرحلة الثالثة لسقوطهم فى مادة(ملحق)وغير معروف نتيجة الملاحق متى؟ولا الكليات التى يمكنهم التقدم اليهاوخاصة الحكومية؟ ولاكيفية تقديم اوراق اعتمادهم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم