آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "سلامة "يعلن صرف حافز الجودة لهيئة التدريس مع رواتب يوليو

صورة الخبر: الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي و البحث العلمي والتكنولوجيا
الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي و البحث العلمي والتكنولوجيا

أعلن الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، عن بدء صرف حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس والبحوث والهيئة المعاونة مع رواتب يوليو القادم، فى إطار اهتمام الدولة بتحسين دخول أعضاء هيئة التدريس والبحوث بما يتناسب والجهود الكبيرة، التى يقومون بها فى العملية التعليمية والبحثية.

ويشمل حافز الجودة صرف مبلغ (2000) جنيه شهريا للأستاذ و(1600) جنيه للأستاذ المساعد و(1200) جنيه للمدرس و(800) جنيه للمدرس المساعد و(600) جنيه للمعيد.

وذكر بيان صدر اليوم عن وزارة التعليم العالى أن الإعلان عن بدء صرف حافز الجودة جاء خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات أمس برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا وبحضور الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم وعضو المجلس بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

أضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات، التى تمت من خلال لجنة اختيار القيادات الجامعية، وما توصلت إليه من مقترحات، حيث أشار وزير التعليم العالى إلى أن هذه اللجنة شكلت من مختلف التوجهات داخل المجتمع الجامعى.

كما أعلن سلامة أنه مع نهاية هذا الشهر سيتم بلورة المقترح النهائى وذلك بعد استطلاع آراء أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات بما يجعل المقترح فى صيغته النهائية معبرا عن رأى أغلبية هيئة التدريس.

وأشار البيان إلى أن مناقشات واسعة دارت حول هذا الموضوع وتركزت على أساليب دعم الممارسة الديمقراطية فى اختيار القيادات الجامعية داخل المجتمع الجامعى، كما بحث المجلس خطط وبرامج الأنشطة الصيفية فى مختلف الجامعات بما يساهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى وتوفير مجالات متعددة من الأنشطة التى تتوافق واهتمامات الطلاب والطالبات، كما وافق المجلس على تأجيل اختيارات القدرات للقبول ببعض الكليات الجامعية إلى يوم 16 يوليو 2011.

المصدر: محمد البديوى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سلامة "يعلن صرف حافز الجودة لهيئة التدريس مع رواتب يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم