آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا

صورة الخبر: طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا
طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا

تجمع العشرات من طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم،للتعبير عن غضبهم من صعوبة أسئلة امتحان الجيولوجيا، حيث وصفوا ورقة الأسئلة بـ"الطويلة".

واشتكى الطلاب، القادمين من لجان وسط القاهرة القريبة من الوزارة، من كثرة أسئلة المقارنات فى الامتحان، كما اشتكوا من الفقرة "ج" فى السؤال الرابع إذ أكدوا أنهم لم يعتادوا على حلها خلال المراجعات، وتتناول هذه الفقرة انهيار أجزاء من جبل المقطم، وهو ما أربك الطلاب فى حين أن إجابتها موجودة فى دروس الزلازل بالكتاب المدرسى ولكن بطريقة أكثر مباشَرة.

وصاغ الطلاب مذكرة للدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، يطالبونه فيها بمراعاتهم فى تصحيح المادة إذا ثَبُتَ أن هناك جزئيات تعجيزية لم يتمكن غالبية الممتحنين من الإجابة عنها، وقام طالبان يمثلان المحتجين بتسليم الشكوى لمسئولى الوزارة وسط تمنيات زملائهم بإعادة توزيع درجة جزئية أو أكثر من الجزئيات التى اعتبروها معقدة وغير تقليدية، وكانت مشاهد البكاء قد عادت للجان الثانوية العامة اليوم بعد انتهاء زمن الإجابة عن مادة الجيولوجيا.

من جهته قال جمال العربى، رئيس عام الامتحانات، أن الشكاوى من المادة تعد طبيعية لأن ممتحنيها مقسَّمين لطلاب علمى وأدبى ومرحلتين أولى وثانية، وأوضح أن 148 ألفاً و 206 طالب وطالبة خاضوا "الجيولوجيا".

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم