آخر الأخبارعلم وتقنية › توليد صور ثلاثية الأبعاد مجانا من أوتوديسك

صورة الخبر: توليد صور ثلاثية الأبعاد مجانا من أوتوديسك
توليد صور ثلاثية الأبعاد مجانا من أوتوديسك

يمكنك الحصول على صور ثلاثية الأبعاد مجانا لأي شخص أو مبنى أو مجسم من خلال برنامج مجاني من أوتوديسك طرحت أوتوديسك مؤخرا برنامجا مجانيا اسمه فوتو فلاي Photofly لتوليد الصور المجسمة من خلال صور تلتقطه لأي جسم تريد تصويره وفقا لموقع الشركة.

يتيح برنامج الشركة الشهيرة ببرامج أوتوكاد، الجمع بين حوالي 40 صور لتوليد صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد منه مهما تكن نوعية الكاميرا. تعتمد عملية التحويل على تحميل الصور إلى مصفوفات حوسبة السحاب لدى الشركة وهي خوادم كمبيوتر عبر الإنترنت أو حتى الهاتف الجوال. يمكن التقاط صور المباني وداخل البيوت ومختلف الأماكن أو الأشخاص والأشياء الأخرى.

للقيام بذلك عليك بتنزيل أداة تعمل بويندوز اسمها فوتو سين ايديتر PhotoSceneEditor، وذلك بعد التسجيل في موقع الشركة، وبعد أن قمنا بالتسجيل أخذنا الضغوط على زر تنزيل إلى روابط لاختيار اللغة من رابط، وهو لمعاينة الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد التي ستنتج من عملةي التصوير والتحويل.

قم بالتقاط الصور (ولها تعليمات خاصة سنوضحها لاحقا هنا) وأدخلها بالبرنامج من خلال أمر توريد import في قائمة أدوات البرنامج المذكور ليتم تحميلها لخوادم السحاب لدى الشركة بسبب هدفين أولهما قد يكون لحماية التقنية وثانيهما للاستفادة من قوة الحوسبة لدى الشركة بدلا من انتظار وقت طويل في الكمبيوتر الشخصي لدى كل شخص. سيردك نموذج مجسم للصور التي أرسلتها لمبنى أو أي شيء آخر.

ستحصل على ملف بنسق DWG أو نسق OBJ أو 3DP لتعديله أو لطباعته بطابعة ثلاثية الأبعاد أو لمعاينته على الشاشة وإرساله ليشاهده الآخرون عبر الهاتف (لهاتف آي فون تطبيق مجاني لمعاينة الصور ثلاثية الأبعاد وهو Inventor Publisher Mobile Viewer iOS) أو على موقع الإنترنت مثل يو تيوب.

أما طريقة التقاط الصور فمن المستحسن الدوران حول الجسم الذي تنوي تصويره لالتقاط حوالي 50 صورة كل منها بزاوية 5 درجات بينها وبين الصورة التالية.

المصدر: آريبيان بزنس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توليد صور ثلاثية الأبعاد مجانا من أوتوديسك (2)

motaz‏06 ‏ديسمبر, ‏2012

انا معجب بالرنامج

بن وارد‏14 ‏أبريل, ‏2012

برنامج رائع يقلص الوقة ويسهلب المهام

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم