آخر الأخباراخبار البيئة › إنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء من الشمس

صورة الخبر: إنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء من الشمس
إنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء من الشمس

بدأت لأول مرة في العالم المحطة الأولي لانتاج الطاقة الشمسية في مشروع ضخم منقطع النظير بالقرب من أشبيلية جنوب إسبانيا، حيث تولد المحطة الطاقة ليلا بالاعتماد علي 2650 مرآة تخزين لأشعة الشمس منتشرة علي مساحة 185 هكتارا(الهكتار=10 آلاف متر مربع) من الأراضي في المناطق الريفية.

نشرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن المحطة بما تحتويه من عدد هائل من المرايا المصنوعة بتقنية خاصة لاستقبال أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس تستطيع تخزين 95% من أشعة الشمس نهارا لاستخدامها في الإضاءة ليلا.

وأوضحت الصحيفة أن المرايا الموجودة علي امتداد محطة الطاقة الشمسية تقوم باستخدام الحرارة المستمدة من أشعة الشمس والتي تصل سخونتها إلي 900 درجة مئوية لتدفئة خزانات الملح المصهور، وهو ما ينتج عنه كميات هائلة من البخار المشغلة لمحطة الطاقة.

وأضافت الصحيفة أن الطاقة الناتجة عن محطات توليد الطاقة الشمسية أخرى، تستطيع من خلال إطلاق سراح الحرارة المختزنة طوال فترة النهار الإضاءة لمدة تصل إلى 15 ساعة خلال الليل، أو أثناء فترات عدم شروق الشمس، وهو ما يكفي لإنارة 25 ألف منزل لمدة 270 يوما في السنة بما يقدر بثلاثة أضعاف الطاقة الناتجة عن غيرها من مصادر الطاقة المتجددة.

واستغرق المشروع المشترك بين أبوظبي والشركة الإسبانية الهندسية سينر توريسول إنرجي عامين للانتهاء من بنائه بتكلفة 260 مليون جنيه استرليني، ومن المتوقع أن ينتج المشروع 110 جيجا واط ساعة/ سنة.

وقال ميغيل دومينغو، المتحدث باسم شركة سينر إن الشركة سينر هي الوحيدة في العالم التي طورت وبنيت محطة تجارية لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وسيؤدي تشغيل هذه المحطة إلى توفير التكلفة الباهظة لانتاج الكهرباء، كما أن الطاقة الناتجة عن المحطات الشمسية ذات كفاءة أعلي من غيرها.

المصدر: الوفد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء من الشمس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12340

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager