آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › غلق 4 مدارس خاصة بالقاهرة لإفلاسها

صورة الخبر: غلق 4 مدارس خاصة بالقاهرة لإفلاسها
غلق 4 مدارس خاصة بالقاهرة لإفلاسها

قال المندوه الحسينى، رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن 4 مدارس خاصة بمحافظة القاهرة أغلقت أبوابها، نظرا لعدم قدرة أصحابها على الإنفاق على العملية التعليمية، وهذه المدارس هى مدينة نصر الحديثة الخاصة والناصرية الخاصة بالوايلى والتربية القومية الخاصة بالعباسية والإنجيلية الخاصة بحدائق القبة وطارق ابن زياد بحدائق القبة.

وأكد الحسينى،أن أصحاب هذه المدارس التى تقل مصروفاتها السنوية عن ألف جنيه للطالب لجأوا بتصفيتها، نظرا لعجزهم عن سداد رواتب العاملين بها، وهو ما أدى إلى نقص فى الإيرادات دفعهم إلى غلقها.

ودعا الحسينى الحكومة إلى تقديم دعم مادى لأصحاب المدارس الخاصة، التى تقل مصروفاتها عن ألف جنيه أو تحمل جزء من المصروفات التى يسددها أولياء الأمور، وقال: "سأجتمع بعد غد الاثنين بمسئولى وزارة التربية والتعليم لبحث كيفية دعم نحو 1500 مدرسة ذات مصروفات منخفضة لمنع غلق المزيد من المدارس"، مضيفا أن زيادة رواتب معلمى المدارس الخاصة بمساواتهم بأقرانهم بالحكومية يستلزم إنفاق أقل مدرسة خاصة لمليون و200 ألف جنيه سنويا على بند الرواتب فقط.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غلق 4 مدارس خاصة بالقاهرة لإفلاسها (1)

hotlove | 5/6/2011

مدرسن بيشتغلو في محافظة الغربية وتحدبدا مدبنة طنطا يا عيني مهدور حقهم عارفين مرتبهم كام 150ج عارفين كمان لبس لهم رواتب في الصيف عارفين كمان مالهمش عقودوان وجد بيكون ماضي علي استمارة 6 الكلمة دي انا مسؤل عنها شخصيا وعايز مشؤل يارسلني عشان يعرف اكتر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager