آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تعقد أول اختبار كادر بـ"طريقته الجديدة" فى أكتوبر

صورة الخبر:
"التعليم" تعقد أول اختبار كادر بـ"طريقته الجديدة" فى أكتوبر

علم أن وزارة التربية والتعليم قررت عقد إختبار جديد للمعلمين المساعدين خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يكون هذا الأمتحان هو الأول الذى تعقده الوزارة بالطريقة الجديدة التى ستعتمدها لتقويم المعلمين.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الوزارة ستفتح باب التسجيل لخوض هذا الاختبار أمام المعلمين المساعدين الجدد بجانب الـ 3 آلاف و698 معلمين الذين لم يجتازوا اختبار مطلع إبريل المقبل.

وأكدت المصادر أن الإمتحان الجديد سيكون الأول الذى يشهد تطبيق وزارة التعليم طريقة جديدة لتقويم المعلم، حيث تدرس الأكاديمية المهنية للمعلمين تصميم اختبارات إلكترونية بطريقة الاختيار من متعدد يجيب عنها الممتحن، وهو جالس على جهاز حاسب آلى بفرع الأكاديمية بالمحافظة، التابع لها على أن يحصل على تدريب على هذه الطريقة الجديدة من الاختبارات قبل حلول موعدها.

وأضافت المصادر أن "التعليم" تستهدف من هذه الطريقة القضاء على شكاوى المعلمين من الامتحان التحريرى على أن تطبق طرق أكثر تطوراً فى تقييمهم بعد هذا الاختبار إذ ستعتمد على ملف لتسجيل الممارسات المتميزة التى يؤدونها داخل المدارس مع تقليص دور الامتحانات.

وكان 76 ألفاً و328 معلماً ومعلمة قد خاضوا امتحان أول إبريل الماضى نجح منهم 62 ألفاً ولم ينجح 3 آلاف و698، فيما حجبت الوزارة نتائج 4300 منهم 3300 لوجود أخطاء فى بياناتهم و1000 خاضوا الامتحان دون استكمال شروط دخوله.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تعقد أول اختبار كادر بـ"طريقته الجديدة" فى أكتوبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91805

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم