آخر الأخبارعلم وتقنية › جهاز جديد لمنع السهو في الصلاة

صورة الخبر: رسم مبسط للاختراع الجديد
رسم مبسط للاختراع الجديد

تمكن المخترع المصري أحمد محمد عز من ابتكار جهاز يقوم بعد السجدات أثناء الصلاة حتى لا يخطئ المصلي إذا حدث وسهي في الصلاة، وقام المخترع بتسجيل ابتكاره دوليا.

الابتكار الجديد عبارة عن جهاز مزود بشاشة رقمية توضح عدد الركعات وشريحة للضغط عليها بواسطة الرأس ويوضع أسفل سجادة الصلاة في منتصف الجزء العلوي بحيث تظهر الشاشة الرقمية فقط ويمكن تثبيته في السجادة أو استخدامه علي أي سجادة صلاة.

الجهاز يمكنه احتساب عدد الركعات حتى مئة ركعة، وذلك يفيد في حالة قيام الليل وصلاة التهجد، كما يمكن إعادة تصفير الجهاز في أي وقت (وضعة علي الرقم صفر).

لا يوجد حاجة لضبط زمن السجدة حيث أن فكرة عمل الجهاز تعتمد علي احتساب الركعة بعد تمام السجدتين بغض النظر عن طول كل سجدة مما يؤمن خشوع المسلم أثناء صلاته وعدم حاجته لضبط زمن السجدة قبل بدء الصلاة.

أما طريقة العمل فيشير عزت إلى أن الجهاز يوجد به مؤشر يضيء بعد السجدة الأولي لينبه المصلي بأنة سجد سجدة واحدة فقط وعلية أن يسجد السجدة الثانية ليتم احتساب الركعة.

يقول عزت: "أحيانا ما يطيل المصلي في السجود والدعاء حتى أن البعض ينسون بعد هذه السجدة الطويلة إن كانت هذه السجدة الأولي أم الثانية، كما يفيد هذا المؤشر في حالة العبث في الجهاز من قبل الأطفال مثلا، فإذا كان المؤشر مضيء عند بدء تشغيل الجهاز فينبغي الضغط يدويا بواسطة اليد مرة واحدة لينطفئ ثم يتم تصفير الجهاز وبعد ذلك يبدأ المسلم صلاته".

الجهاز الجديد يمكن استخدامه على أي سجادة صلاة، حيث يمكن أن يوضع مباشرة أسفل السجادة في منتصف الجزء العلوي منها ويمكن الحاقة بالسجادة.

المصدر: موهوبون . كوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز جديد لمنع السهو في الصلاة (1)

خالد | 28/6/2011

كيفيه الحصول علي الجهاز اوتليفون المبتكر في اسرع وقت

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags

رسم المصليه

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager